الإثنين 31 أكتوبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

عقب استحواذه على تويتر.. إيلون ماسك يسرح عدداً من المسؤولين

28 أكتوبر 2022، 02:44 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

استكمل الملياردير إيلون ماسك، أمس الخميس، عملية الاستحواذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، حسبما أفادت صحف أميركية متخصصة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست": إنَّ ماسك فصل عدد من كبار المديرين التنفيذين في شركة تويتر، بحسب معلومات من ثلاثة أشخاص مطلعين على الصفقة.

وتشير المعلومات إلى أنَّه تم تسريح الرئيس التنفيذي، باراغ أغراوال، والمدير المالي، نيد سيغال، ورئيس الدائرة القانونية، فيجايا جادي، إضافة إلى المستشار العام للشركة، شون أدجيت. مثيراً القلق بين موظفي تويتر البالغ عددهم نحو 7500 بشأن مستقبلهم.

ونشر ماسك تسجيلاً مصوراً، أول أمس الأربعاء، يظهره وهو يدخل مقر شركة تويتر في سان فرنسيسكو حاملاً حوض مغسلة، كما قام بتغيير التعريف عن نفسه على حسابه في الموقع إلى "رئيس تويتر/ Chief Twit".

وحاول تهدئة مخاوف الموظفين من حدوث تسريحات كبيرة، وأكد للمعلنين أنَّ انتقاداته السابقة لقواعد تعديل المحتوى لن تضر بجاذبية المنصة.

وقال في رسالة مفتوحة للمعلنين الخميس: "من الواضح أنَّ تويتر لا يمكن أن يصبح مكاناً مجانياً للجميع، حيث يمكن قول أي شيء دون عواقب".

وأشار إلى أنَّه يرى في تويتر أساساً لإنشاء تطبيق يقدم شتى أنواع الخدمات بدءاً من تحويل الأموال إلى التسوق وخدمات طلب سيارات ونقل الركاب.

وتأتي إقالة المسؤولين التنفيذيين بعدما اتهمهم ماسك بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي، دون أن يفصح عن الكثير بخصوص كيفية تحقيقه طموحاته الكبيرة لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

وذكر ماسك، الخميس أنَّه لم يشترِ تويتر لكسب المزيد من المال، وإنَّما "لمحاولة مساعدة البشرية التي أحبها". وتعين على ماسك إنهاء الصفقة بحلول الجمعة وإلا فإنه كان سيواجه المحكمة لتخلفه عن تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي وقعه مع تويتر.

وشهدت صفقة الاستحواذ سلسلة من التحولات والمنعطفات أثارت شكوكاً بشأن ما إذا كان ماسك سيتم الصفقة. بدأ الأمر في 4 من أبريل/ نيسان، عندما كشف ماسك عن امتلاكه حصة 9.2 بالمئة في الشركة، ما جعله أكبر مساهم فيها.

ودفع الخلاف ماسك لإخطار تويتر في الثامن من تموز/يوليو بأنَّه "أنهى الصفقة". وبعد أربعة أيام، رفعت الشركة دعوى قضائية ضده في ولاية ديلاوير، حيث تأسست، لإجباره على إتمام الصفقة.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يعلن إلغاء صفقة شراء "تويتر".. وشرط جزائي ينتظره

وفي 4 أكتوبر/ تشرين الأول، وقبل موعد بدء المحاكمة في وقت لاحق من الشهر، عرض ماسك إتمام الصفقة كما وعد، وحددت له قاضية في ديلاوير موعداً نهائياً لإتمامها وتجنب المحاكمة في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً: تصريحات جديدة من "ماسك" بخصوص مشروع زرع شرائح بدماغ البشر

شاهد إصداراتنا: