الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد تصريحات حول كأس العالم.. قطر تستدعي السفير الألماني وتسلمه مذكرة احتجاج

28 أكتوبر 2022، 11:40 م
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن استدعاء كلاوديوس فيشباخ، سفير ألمانيا الاتحادية لدى قطر، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها التام وشجبها للتصريحات التي أدلت بها نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، في حق استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وتم تسليم المذكرة عبر الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية، وأعربت عن رفض دولة قطر التام لهذه التصريحات بحق دولة تمثل استضافتها لبطولة كأس العالم انصافاً لمنطقة ظلت تعاني من صورة نمطية ظالمة لعقود، مؤكدة أن دولة قطر ماضية في تنظيم واحدة من أفضل البطولات من أجل إظهار حضارة المنطقة وتراثها لكل العالم، وتعزيز قيم التسامح بين كافة الشعوب.

وأشارت المذكرة إلى أن صدور هذه التصريحات من الوزيرة الألمانية قبل زيارتها الرسمية للدوحة الأسبوع المقبل، يخالف الأعراف والتقاليد الدبلوماسية، خصوصاً في ظل العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات.

وأضافت أن أهم مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بإصلاحات دولة قطر في مجال العمال، لكونها إصلاحات فعّالة وطويلة الأمد، وهي نتيجة سنوات من التخطيط المدروس، مشيرة إلى أنها تضمنت عدة جوانب منها إصلاحات عديد لقوانين العمل والممارسات المتعلقة بها.

وأشارت قطر إلى أنها تتعرض منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم إلى حملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف.

وتواصلت الحملة واتسعت لتتضمن افتراءات وازدواجية معايير، مشيرة إلى أن قطر تستمر في مسيرة التنمية وتعزيز مكانتها الدولية غير ملتفتة لهذه الحملات، وهي تستعد حالياً لأن تكون خلال كأس العالم محطة للتواصل الحضاري وتعزيز التفاهم بين الشعوب في إطار من الاحترام المتبادل.

يذكر أن الوزيرة الألمانية صرحت في وقت سابق بأن "حق الاستضافة هذا خادع للغاية" معتبرة أن "هناك معايير يجب الالتزام بها وسيكون من الأفضل عدم منح حق استضافة البطولات لمثل هذه الدول"، وفق قولها.

اقرأ أيضاً:
الجيش الوطني يسمح بمرور صهاريج المحروقات إلى إدلب
تركيا تعتقل 11 شخصاً يعملون ضمن "هيئة تحرير الشام"

شاهد إصداراتنا: