الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

نظام الأسد يعزف على وتر الجولان ويتحدث عن أمر يهدد أمن العالم

29 أكتوبر 2022، 11:04 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كرر نظام الأسد الحديث عن رد قادم على القصف الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مواقع النظام والميليشيات الإيرانية في سوريا بشكل شبه أسبوعي.

وذكر مندوب نظام الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ أن إسرائيل "لجأت مؤخراً إلى استهداف المرافق المدنية بشكل ممنهج ومتعمد، ما يهدد السلم والأمن في المنطقة والعالم".

واعتبر أن "قوات الاحتلال تشن اعتداءاتٍ عسكرية مباشرة ومتكرّرة على الأراضي السورية لإضعاف قدرة جيشها على محاربة التنظيمات الإرهابية".

وأشار إلى الحق "باستعادة الجولان السوري المحتل كاملاً حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967".

وتابع: "حق ثابت لا يخضع للمساومة أو الضغوط، ولا يسقط بالتقادم، وهو مكفول بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وقبل أيام أفاد الاحتلال الإسرائيلي بأن هجماته تجاه مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا لم تتغير، ولا تزال على ما هي عليه.

وجاء ذلك على لسان مصادر أمنية وعسكرية إسرائيلية، لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بالتزامن مع مرور شهر كامل من دون أن تشنّ إسرائيل، منذ الـ17 من الشهر الماضي، أي هجوم على مواقع في سوريا.

وأوضحت المصادر أنه "لم يطرأ أي تغيير على السلوك الإسرائيلي في سوريا، ولم تمارس أي ضغوط من قبل الروس لوقف الهجمات الإسرائيلية".

وتابعت: "يمكن بشكل غير رسمي الإشارة لعدة أسباب تفسر الهدوء النسبي، أولها احتمال انخفاض وتراجع كبير في محاولات تهريب الأسلحة عبر الأراضي السورية، وذلك بفعل سلسلة من الهجمات الإسرائيلية على المطارات في سوريا".

وخلال الفترة الماضية باتت الغارات الإسرائيلية على مواقع نظام الأسد وإيران تتكرر بين الحين والآخر، وسط مطالبات من موالين بضرورة الرد عسكرياً، وهو ما يتفاده النظام خوفاً من حرب مفتوحة يكون هو الخاسر فيها.

اقرأ أيضاً:
واشنطن: لا ننوي رفع العقوبات عن نظام الأسد
مصدر يكشف لـ"آرام" هدف الإعلان عن حلّ شركة "وتد"

شاهد إصداراتنا: