الأربعاء 02 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

قطر تفتتح أول مركز للخدمات القنصلية في كأس العالم

30 أكتوبر 2022، 09:40 م
قطر تفتتح أول مركز للخدمات القنصلية في كأس العالم
قطر تفتتح أول مركز للخدمات القنصلية في كأس العالم

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، عن افتتاح المركز الدولي للخدمات القنصلية، بمنطقة الخليج الغربي بالدوحة، لدعم المشجعين القادمين من أنحاء العالم، لحضور فعاليات البطولة التي تنطلق الشهر المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، الأحد، يعد إنشاء المركز مبادرة فريدة هي الأولى من نوعها في تاريخ استضافة بطولات كأس العالم، ويأتي بتعاون بين اللجنة العليا والعديد من شركائها، من بينهم وزارتا الخارجية والداخلية، وعدد من الهيئات الحكومية في قطر، إضافة إلى العشرات من السفارات والقنصليات المعتمدة لدى الدولة".

وأضاف الموقع أن مراسم افتتاح المركز صباح اليوم، حضرها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

ويوميا، سيستقبل المركز الجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً، وهو يضم ممثلين عن أكثر من 40 سفارة وقنصلية، هي سفارات الدول الواحدة والثلاثين المشاركة في البطولة، إضافة إلى الدول التي سجلت أعلى مشتريات لتذاكر المباريات.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي: "نفخر بافتتاح أول مركز دولي للخدمات القنصلية في تاريخ بطولات كأس العالم (منذ بطولة أورغواي عام 1930)".

وأضاف أن "هذه هي النسخة الأولى من المونديال التي تشهد إتاحة مركز من هذا النوع لخدمة الجمهور القادم من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات البطولة".

وأوضح أن "المركز يتيح للسفارات موقعاً مركزياً يسهل الوصول إليه لمعالجة المشكلات القنصلية التي تواجه مشجعي بلدانها من خلال قنوات التواصل المباشر مع العديد من الجهات المعنية في قطر".

وتابع: "يقدم المركز نموذجًا جديدًا للتعاون الدولي في تقديم الخدمات القنصلية خلال استضافة الأحداث الكبرى، وسوف يسترشد بهذه التجربة منظمو الفعاليات في المستقبل".

وأردف أن "المركز يعد مثالاً حياً على ما تمتلكه كأس العالم من قدرة على الجمع بين الدول والشعوب من كافة أنحاء العالم تحت سقف واحد".

فيما قال مدير إدارة الشؤون القنصلية بالخارجية القطرية السفير محمد عبد الله سعيد السبيعي إن "المركز سيقدم العديد من الخدمات للجماهير طوال فترة البطولة".

وأعرب عن سعادته بـ"تقديم الدعم اللازم لإطلاق المركز، ونشكر اللجنة العليا للمشاريع والإرث والسفارات والقنصليات في قطر على ما يقدمونه من دعم لعمل المركز".

وفي 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن المبيعات قاربت 3 ملايين تذكرة في مونديال قطر، وهي البطولة الأولى التي تقام في العالم العربي والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: وأخيراً.. نظام الأسد يبرر أسباب عدم رده على الغارات الإسرائيلية

شاهد إصداراتنا: