الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

تركيا تجتمع مع قادة الجيش الوطني اليوم ومصدر يكشف التفاصيل

02 نوفمبر 2022، 11:48 ص
قادة من الجيش الوطني السوري
قادة من الجيش الوطني السوري

كشفت مصادر عسكرية عن اجتماع لقادة فصائل الجيش الوطني السوري في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بُغية توحيد جميع الفصائل تحت قيادة واحدة لكل من مناطق "درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام" شمال سوريا.

وقالت المصادر إنه سيحضر الاجتماع الذي يجري اليوم الأربعاء، جميع قادة فصائل الجيش الوطني السوري، على رأسهم سيف أبو بكر قائد "فرقة الحمزة"، ومحمد الجاسم المعروف باسم "أبو عمشة" قائد فرقة "سليمان شاه".

كما سيحضر حسام ياسين قائد "الفيلق الثالث"، وفهيم عيسى قائد "هيئة ثائرون للتحرير"، بالإضافة إلى بعض القادة العسكريين والأمنيين في الجيش الوطني، وفقاً لـ"العربي الجديد"

ويهدف الاجتماع بحسب المصادر إلى الاتفاق على دمج جميع فصائل الجيش الوطني تحت قيادة عسكرية واحدة ومجلس عسكري واحد تتلقى جميع مكونات الجيش الوطني الأوامر منها. 

وأيضاً إلى إبعاد جميع الفصائل العسكرية عن الشؤون المدنية وتشكيل إدارة مدنية موحدة لمناطق درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام شمالي البلاد.

وقالت المصادر إنه في حال عدم توافق الفصائل على قيادة عسكرية موحدة، فإن الذراع المدنية والأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام سوف تدخل للمنطقة وتُشرف على كافة مفاصل المنطقة الأمنية والخدمية والمحلية.

كما ستُشرف الإدارة الموحدة التابعة للهيئة على عمل مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة في ظل الإبقاء عليها ضمن المنطقة، وفقاً للمصادر.

ومضى أكثر من أسبوع على وقف إطلاق النار بين الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، وهيئة تحرير الشام، بعد اشتباكات استمرت لنحو أسبوع.

وتمكنت الهيئة خلالها من السيطرة على منطقة "عفرين"، وإخراج قوات الفيلق الثالث منها، ثم سحبت قواتها وأبقت على مئات العناصر الأمنيين، تحت غطاء فصائل أحرار الشام وفرقة الحمزة وفرقة السلطان سليمان شاه.

اقرأ أيضاً: الحكم بالسجن 20 عاماً لامرأة أمريكية قاتلت في سوريا

شاهد إصداراتنا: