السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

رئيس الائتلاف الوطني يشارك في منتدى السياسة والآفاق الجديدة بإسطنبول

05 نوفمبر 2022، 03:53 م
رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في لقاء رجب طيب أردوغان
رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط في لقاء رجب طيب أردوغان

شارك رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، في منتدى السياسة والآفاق الجديدة في القرن الحادي والعشرين بنسخته الأولى في مدينة إسطنبول التركية.

وأقام المنتدى حزب العدالة والتنمية، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكبار رجال الدولة، بالإضافة لمشاركة مفكرين وسياسيين من الدول العربية والأجنبية.

والتقى رئيس الائتلاف الوطني بالرئيس التركي أردوغان ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية نعمان كورتولموش، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، بالإضافة للقاء العديد من الوزراء والمسؤولين ورجال الفكر والسياسية.

وانطلقت في إسطنبول، أمس الجمعة، فعاليات منتدى السياسية والآفاق الجديدة في القرن الحادي والعشرين، الذي يستمر ليومين، ويهدف إلى البحث عن أفكار تتعلق بالسياسات الجديدة وآفاقها.

ويشارك في المنتدى خبراء وأكاديميون ودبلوماسيون من مختلف دول العالم، ويتضمن عدة جلسات بإشراف قيادات حزب العدالة والتنمية وبمشاركة وزراء.

وتناقش جلسات المنتدى، في يومه الأول: "مشاكل القرن ومستقبل السياسية، والفلسفة والأدب والنزاهة في السياسة، المؤسسات في السياسة الجديدة والمقاربات، والإعلام الجديد والسياسة في الوقت المعاصر، والزعامة السياسية المتغيرة: المشاكل المحلية والدولية".

فيما يشهد اليوم الثاني من المنتدى إلقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة بعنوان "إعادة التفكير بالسياسة من أجل خير الإنسان".

وفي كلمة الافتتاح قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم نعمان قورطولموش إن "المنتدى سيعمل على تقديم أفكار جديدة تتعلق بالدبلوماسية مستقبلا".

وأضاف الحزب يستضيف المنتدى لوضع أفكار ورؤى وتصورات وعروض جديدة تتعلق بالسياسية والآفاق الجديدة".

وعقب جلسة الافتتاح بدأت الجلسات التي يشارك فيها دبلوماسيون سابقون وأكاديميون وكتاب، ومن ضمن المواضيع التي تناقشها "حروب القوى الجديدة، الاقتصاد والطاقة والأزمات الإنسانية" و"صراع الثقافات والاستجابة السياسية لها"، كما تطرح إحدى الندوات عن "الحرب الباردة الجديدة والجيوبولتيك العالمي والمخاطر.

اقرأ أيضاً: نشوب حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في لبنان

شاهد إصداراتنا: