الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بعد تصريحاتها عن كأس العالم.. قطر ترد على ألمانيا وتتهمها بـ"ازدواجية المعايير"

07 نوفمبر 2022، 06:00 م
وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري

علّق وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على التصريحات الألمانية، التي تنتقد من خلالها سجل حقوق الإنسان للبلد المضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (قطر).

وفي مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" الألمانية، قال وزير الخارجية القطري: "من ناحية، يتم تضليل الشعب الألماني من قبل السياسيين الحكوميين، ومن الناحية الأخرى، ليس لدى الحكومة (الألمانية) مشكلة معنا عندما يتعلق الأمر بشراكات أو استثمارات في مجال الطاقة".

وتابع:"نحن مستاؤون من ازدواجية المعايير"، إذ قال إن قطر واجهت حملة ممنهجة ضدها على مدى 12 عاماً منذ اختيارها لاستضافة كأس العالم، وهي حملة لم تواجهها أي دولة أخرى حظيت بحق استضافة هذه البطولة.

وأردف: "من المفارقات أن يتم اللعب على هذا الوتر في دول أوروبية تسمي نفسها ديمقراطيات ليبرالية، وبصراحة، ينم هذا التصرف عن غطرسة وعنصرية".

وأوضح أنه على السياسيين الألمان التركيز أكثر على جرائم الكراهية التي تحدث داخل حدود بلادهم.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن استدعاء كلاوديوس فيشباخ، سفير ألمانيا الاتحادية لدى قطر، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها التام وشجبها للتصريحات التي أدلت بها نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، في حق استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وأشارت قطر إلى أنها تتعرض منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم إلى حملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف.

وتواصلت الحملة واتسعت لتتضمن افتراءات وازدواجية معايير، مشيرة إلى أن قطر تستمر في مسيرة التنمية وتعزيز مكانتها الدولية غير ملتفتة لهذه الحملات، وهي تستعد حالياً لأن تكون خلال كأس العالم محطة للتواصل الحضاري وتعزيز التفاهم بين الشعوب في إطار من الاحترام المتبادل.

يذكر أن الوزيرة الألمانية صرحت في وقت سابق بأن "حق الاستضافة هذا خادع للغاية" معتبرة أن "هناك معايير يجب الالتزام بها وسيكون من الأفضل عدم منح حق استضافة البطولات لمثل هذه الدول"، وفق قوله.

اقرأ أيضاً:
القيادة الانقلابية لـ"أحرار الشام".. والعمى الاستراتيجي
مشروع يهدّد الثورة السورية يقوده أحمد العودة من تركيا.. ما حقيقة الأمر؟

شاهد إصداراتنا: