الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مع استمرار الهجمات الروسية..

الدفاع المدني السوري يطلق مبادرة لتدريب كوادر تعليمية على الإسعافات الأولية

13 نوفمبر 2022، 12:41 م
الدفاع المدني السوري في عفرين - أرشيف
الدفاع المدني السوري في عفرين - أرشيف

أطلق الدفاع المدني السوري، مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، دورات تدريبية في الإسعافات الأولية، مستهدفة الكوادر التعليمية وطلاب الجامعات والمعاهد في ريفي إدلب وحلب، شمالي سوريا، ليكونوا قادرين على التعامل مع حالات الإصابة للطلاب داخل المدارس.

وقال الدفاع المدني في تقرير له الأحد: إنَّ هذه التدريبات لتمكن الكوادر التعليمية والطلاب على التعامل مع الحالات الإسعافية في مراحلها الأولى، لا سيما مع استمرار هجمات نظام الأسد وروسيا المباشرة على المشافي والنقاط الطبية التي أنهكت القطاع الصحي، واستمرار جائحة كورونا وتفشي مرض الكوليرا.

اقرأ أيضاً: مجزرة مروعة بقصف روسي يستهدف مخيمات إدلب.. ونداءات للتبرع بالدم

وأضاف أنَّ التدريب ينقسم إلى مرحلتين، نظرية وعملية، يتم تدريب المستفيدين فيها على الإسعافات الأولية من قياس العلامات الحيوية، والإنعاش القلبي الرئوي، وتحرير مجرى الهواء، وتدابير الجروح والنزيف والكسور والحروق، إضافةً لكيفية استخدام جهاز مقياس الأكسجة والرذاذ وجرة الأوكسجين في المنزل، والتعامل الأولي مع العضات واللسعات واللدغات والتسمم، وإصابات العين والأذن.

ويستهدف التدريب 175 فرداً من الكوادر التعليمية وطلاب الجامعات ومن طلاب الجامعات، ضمن سلسلة من مجموعات مقسمة على 12 دورةً تدريبية تستمر كل واحدةٍ منها لمدة ثلاثة أيام في ست مناطق من ريفي حلب وإدلب، ويشرف عليها مدربون مختصون من فرق الإسعاف في الدفاع المدني السوري.

وسبق أن أطلقت متطوعات الدفاع المدني السوري، العام الماضي دورتين مماثلتين في الإسعافات الأولية، استفاد منهما أكثر من 1500 امرأة، ضمن حملة تحت عنوان "مسعف في كل بيت" وذلك لرفع سوية النساء للاستجابة للإسعافات المنقذة للحياة، ليكون في كل بيت مسعف قادر على التعامل مع الحالات الطارئة الإسعافية بمهارة صحيحة تضمن وصول الشخص المصاب للمختصين أو لحين الوصول للمشفى بأفضل طريقة.

اقرأ أيضاً: لا قدرة للسكان على الشراء.. أسعار أبرز وسائل التدفئة في إدلب

شاهد إصداراتنا: