الخميس 17 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تجدد الاشتباكات والقصف بين نظام الأسد والفصائل غرب حلب

13 نوفمبر 2022، 03:40 م
الجيش الوطني السوري - أرشيف
الجيش الوطني السوري - أرشيف

تجدد القصف المدفعي لنظام الأسد على جبهات ريف حلب الغربي شمالي سوريا، خلال الساعات الماضية، وردت الفصائل الثورية المرابطة بقصف مماثل أوقع عدداً من الجرحى بصفوف النظام.

وبحسب مصدر عسكري من فصائل المعارضة لـ"العربي الجديد"، فإنَّ عدداً من عناصر ميليشيات الأسد أُصيبوا الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، خلال قصف مدفعي وصاروخي متبادل مع فصائل المعارضة.

وقال المصدر: إنَّ "اشتباكات اندلعت مساء أمس السبت، على محور بسرطون بريف حلب الغربي، استمرت لساعات، ما أسفر عن إصابة عدد من عناصر النظام، وترافقت مع استهداف مقرات ميليشيات الأسد على جبهة بسرطون بقذائف المدفعية".

وفي سياق متصل، تحدث ناشطون عن تجديد ميليشيات الأسد قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات البارة ومعربليت وبينين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، دون وقوع أيّ إصابات.

وتزامن ذلك، مع تحليق طائرات الاستطلاع الروسية في سماء ريفي حلب وإدلب، كما جرت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين ميليشيات الأسد وغرفة عمليات "الفتح المبين" على محور العمقية بسهل الغاب شمال غربي حماة.

وأمس السبت، قتل عنصر من ميليشيات الأسد قنصاً على محور مدينة سراقب شرق إدلب، فيما نعت صفحات موالية للنظام المجند "مجد عبدالعزيز معلا" المنحدر من مدينة جبلة في محافظة اللاذقية على جبهات ريف إدلب.

في حين، توفي، يوم أمس، العنصر في ميليشيات الأسد "كرم جميل عيزوقي" المنحدر من محافظة طرطوس نتيجة إصابة تعرّض لها في وقت سابق داخل مطار التيفور العسكري شرق حمص.

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني السوري يستهدف مواقع نظام الأسد رداً على مجزرة إدلب

اقرأ أيضاً: تزييف الحقائق لتلميع الأسد.. كيف تفاعل أبناء الثورة مع الطفلة شام البكور؟

شاهد إصداراتنا: