الإثنين 21 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بعد استهداف الميليشيات الإيرانية.. صواريخ تستهدف أكبر القواعد الأميركية في سوريا

18 نوفمبر 2022، 01:18 م
قوات أمريكية في دير الزور
قوات أمريكية في دير الزور

تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي، أكبر قواعد التحالف الدولي في محافظة دير الزور شرقي سوريا، لقصف صاروخي مساء أمس الخميس، يُعتقد أن مصدره المليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية، سقوط عدة صواريخ بمحيط القاعدة الأميركية في المدينة السكنية بحقل العمر النفطي في دير الزور، تلاها تحليق مكثف للمروحيات الأميركية في الأجواء بين منطقتي ذيبان والطيانة شرق دير الزور.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية: إنَّ صاروخين مجهولي المصدر سقطا في محيط قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي، واقتصرت الأضرار على المادية، وسط تحليق لطيران حربي تابع لتحالف الدولي في سماء مدينة الميادين شرق دير الزور.

بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، عن هجوم بصواريخ استهدف قوات التحالف في قاعدة القرية الخضراء في سورية لم يسفر عن إصابات أو أضرار، مضيفة أنّ هذه الهجمات "تعرض قوات التحالف والمدنيين للخطر وتقوّض استقرار سورية والمنطقة".

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من قصف طيران حربي مجهول الهوية، موقعاً للمليشيات الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية من جانب مدينة البوكمال، في استهداف هو الثاني للمليشيات في المنطقة، خلال أقل من عشرة أيام.

في حين، أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إلى استنفار أمني وعسكري للميليشيات الإيرانية، في محيط مدينة دير الزور ومواقعها العسكرية في البوكمال والميادين وصولاً إلى الرقة مروراً بمواقعها على الطريق الصحراوي الموازي لنهر الفرات.

كما أجرت قوات التحالف الدولي بمشاركة ميليشيا “قسد” تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، بالقرب من القاعدة العسكرية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سورية، تزامنا مع تحليق طائرات حربية ومروحية في أجواء المنطقة.

وقبل حوالى الأسبوع، استهدف قصف صاروخي يرجح أنه من طيران إسرائيلي رتلاً للمليشيات المدعومة من إيران، خلال عبوره الحدود السورية العراقية عند معبر القائم قبالة ناحية البوكمال بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً على الأقل.

وكانت المليشيات الإيرانية قد استهدفت، في إبريل/ نيسان الماضي، قاعدة العمر، ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين من التحالف الدولي الذي رد على مصادر النيران.

اقرأ المزيد: هجوم صاروخي لميليشيا إيرانية يستهدف أكبر قاعدة أمريكية في سوريا

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، تعرض حقل العمر لأكثر من مرة لقصف بالصواريخ من مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية، ردّت على إثرها المدفعية التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مصدر الصواريخ.

اقرأ المزيد: استهداف قاعدة أمريكية شرقي سوريا

اقرأ أيضاً: قرية "الشهيد ريان".. المغرب يطلق حملة إنسانية لبنائها شمالي حلب  

شاهد إصداراتنا: