السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

عملية "المخلب-السيف".. مسؤولون أتراك يتوعدون بمواصلة محاسبة "الإرهابيين"

20 نوفمبر 2022، 04:52 م
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

أعلن مسؤولون أتراك، الأحد، أنَّ تركيا ستواصل محاسبة "الخونة" على جرائمهم، وإفشال مساعي "الإرهابيين" وداعميهم الرامية إلى زعزعة استقرارها.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات لـ"الإرهابيين" بعملية "المخلب-السيف" الجوية، شمالي سوريا والعراق، وتحقيق إصابات مباشرة في مقرات ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" التابعة لحزب العمال الكردستاني (PKK) في سوريا.

وقال مخاطباً الطيارين المشاركين في العملية، التي أشرف الوزير عليها: "استكملتم عملية (المخلب-السيف) بنجاح ... نفتخر بكم ونهنئكم من القلب".

وأضاف أكار، حسب قناة "TRT": "غايتنا هي ضمان أمن مواطنينا الـ85 مليوناً وحدودنا والرد على كلّ هجوم غادر يستهدف بلادنا".

ولفت إلى أنَّ التخطيط للعملية تم بمنتهى الدقة للعملية التي جرت اعتباراً من منتصف الليل ضد معاقل "الإرهابيين" شمالي سوريا والعراق، مؤكداً أنَّ العملية تمت بنجاح.

ونوه أكار، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل عدم إلحاق الضرر بالأبرياء والبيئة خلال هذه العملية، شأنها شأن العمليات الأخرى للقوات المسلحة التركية.

وتابع: "مصممون على تخليص بلادنا وأمتنا من آفة الإرهاب المستمرة منذ 40 عاماً ونملك القدرة على ذلك".

وشدد على أنَّ تركيا ستواصل مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي، ولم ولن تترك دماء شهدائها والأبرياء تذهب سدى في أي وقت. قائلاً: "سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم".

اقرأ أيضاً: على خلفية هجوم إسطنبول.. تركيا تعتزم "ملاحقة أهداف" شمالي سوريا

وفي سياق متصل، أكد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، الأحد، في تغريدة على تويتر، أنَّ بلاده "ستواصل محاسبة الخونة على جرائمهم".

وقال: "قواتنا المسلحة التركية التي تضيء الليل فجأة وتحوله إلى نهار (بفعل الضربات الجوية)، تحاسب الخونة واحداً تلو الآخر".

من جانبه، أفاد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، في تغريدة عبر تويتر، بأنَّ بلاده ستواصل إفشال مساعي "الإرهابيين" وداعميهم الرامية إلى زعزعة استقرارها، والقضاء على "الإرهاب" في مصدره.

وأقلعت المقاتلات المشاركة في العملية من مواقعها، مع إعطاء الوزير أكار تعليمات البدء بعملية "المخلب-السيف"، وعادت إلى قواعدها بسلام عقب تحقيق إصابات مباشرة للأهداف.

اقرأ أيضاً: تركيا تشن عملية "المخلب-السيف" الجوية شمالي سوريا والعراق

شاهد إصداراتنا: