الأربعاء 23 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

روسيا تطلب من تركيا عدم شن "هجوم شامل" في الشمال السوري 

23 نوفمبر 2022، 03:57 م
قوات تركيا في سوريا
قوات تركيا في سوريا

أعلنت روسيا أنها حاولت إقناع تركيا بعدم شن هجوم بري شامل على مواقع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، خوفاً من التصعيد بالمنطقة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن المبعوث الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتيف، الأربعاء، قوله إن "موسكو طلبت من تركيا الامتناع عن شن هجوم بري شامل في سوريا، لأن مثل هذه التحركات قد تؤدي إلى تصاعد العنف".

وأضاف بعد جولة جديدة من المحادثات السورية مع وفدين من تركيا وإيران في كازاخستان "نأمل أن يصل صدى مناقشاتنا إلى أنقرة وأن توجد وسائل أخرى لحل الأزمة". 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العملية العسكرية التركية ضد ميليشيا "قسد" ستنطلق بريف حلب شمالي سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، "سنبدأ العمليات البرية في أنسب وقت بالنسبة لنا، وسنبدأ بتطهير المنطقة من تل رفعت ومنبج وعين العرب بريف حلب".

وأضاف أن "العمليات الجوية في شمال سوريا ليست سوى البداية"، مؤكداً أن "تركيا لن تصمت إزاء الهجمات وتعرف الجهات التي تدعم الجماعات الإرهابية".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت الأحد الماضي عن شن عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكردستاني في سوريا العراق.

ولاحقاً أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات برية ستشارك في العملية، مؤكداً أنها لن تقتصر على العملية الجوية، في حين رفع الجيش الوطني السوري الجاهزية القصوى لقواته استعداداً للمعركة.

اقرأ أيضاً: دفاع صلب وهجوم مشتت.. المغرب يتعادل بأولى مبارياته مع كرواتيا

شاهد إصداراتنا: