الجمعة 25 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الولايات المتحدة تضع سلامة قواتها ذريعة لعرقلة الهجوم التركي على "قسد"

24 نوفمبر 2022، 12:32 م
قوات امريكية إلى جانب ميليشيا قسد في سوريا
قوات امريكية إلى جانب ميليشيا قسد في سوريا

أعربت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن قلقها إزاء العملية العسكرية التركية شمال سوريا، معتبرة أنها تهدد سلامة قوات التحالف الدولي في المنطقة.

وقالت الدفاع الأمريكية في بيان، أمس الأربعاء، إن "وزارة الدفاع قلقة للغاية من تصعيد الأعمال في شمال سوريا والعراق وتركيا، وهذا التصعيد يهدد تقدم التحالف الدولي في جهوده المبذولة منذ سنوات لهزيمة تنظيم داعش وتقويض قدراته".

وأضاف البيان أن "الغارات الجوية الأخيرة في سوريا هددت بشكل مباشر سلامة الأفراد الأمريكيين الذين يعملون في سوريا مع شركاء محليين على إلحاق هزيمة بداعش وضمان احتجاز أكثر من عشرة آلاف معتقل من داعش".

وتابع: "إن الأعمال العسكرية غير المنسقة تهدد سيادة العراق، وتعتبر التهدئة الفورية ضرورية من أجل الحفاظ على التركيز على مهمة هزيمة داعش وضمان سلامة وأمن الأفراد على الأرض الملتزمين بمهمة هزيمة "داعش".

وأستدرك البيان بالقول: "ومع دعوتنا لوقف التصعيد، نعترف بالمخاوف الأمنية المشروعة لتركيا. وسنستمر بمناقشة الحفاظ على ترتيبات وقف إطلاق النار مع تركيا وشركائنا المحليين".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت الأحد الماضي عن شن عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكردستاني في سوريا العراق.

ولاحقاً أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات برية ستشارك في العملية، مؤكداً أنها لن تقتصر على العملية الجوية، في حين رفع الجيش الوطني الجاهزية القصوى لقواته استعداداً للمعركة.

اقرأ أيضاً: تركيا توسع دائرة قصفها في سوريا وتقتل الرجل الثاني في "قسد" (صورة)

شاهد إصداراتنا: