الإثنين 28 نوفمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بيان لـ "ولاية تركية" ينبئ بـ 7 أيام مشتعلة شمالي سوريا

26 نوفمبر 2022، 09:09 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا، اليوم السبت، عن حظر جميع أنواع الأنشطة والفعاليات لمدة 7 أيام في بعض مناطق الولاية. 

وأشارت الولاية في بيان لها، إلى أن المناطق المحظورة هي الحدود بين مدينة كليس وسوريا بما في ذلك منطقة الشرطة والجندرما ومعبر جمارك أونجوبينار ومحيطها وأمام ومحيط مستشفى ولاية كليس. 

ويضاف لذلك، الطريق السريع بين المعبر ومشفى ولاية كلس ومعبر "جوبان باي" (الراعي) والطريق بين منطقة "البيلي" ومعبر "جوبان باي". 

وأضاف البيان: "تحظر في تلك المناطق جميع أنواع الأعمال والأنشطة مثل المظاهرات والمسيرات والاحتجاجات والاعتصامات والحفلات والندوات والبيانات الصحفية والاجتماعات المفتوحة والمغلقة وتعليق الملصقات واللافتات وتوزيع النشرات والمطويات وحملات التوقيع".

ويأتي ذلك، بعد أسبوع من إعلان وزارة الدفاع التركية بدء عملية "المخلب-السيف" الجوية ضد مواقع ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكردستاني في سوريا، في حين أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات برية ستشارك في العملية، وأنها لن تقتصر على العملية الجوية.

ويوم أمس أشار موقع "ميدل إيست آي"، إلى أن تركيا وروسيا تتفاوضان بشأن عملية عسكرية تركية صغيرة في سوريا.

وعن مكان وزمان العملية، لفت الموقع إلى أن العملية العسكرية ستهدف لإخراج قسد من غربي الفرات خلال الأسابيع المقبلة، في إشارة لمنطقة تل رفعت وما حولها بريف حلب. 

يذكر أن تركيا شنت 4 عمليات عسكرية في سوريا منذ عام 2016 حتى الآن، أولها ضد تنظيم "داعش"، وسميت "درع الفرات"، والثانية ضد ميليشيا "قسد" في عفرين، وحملت اسم "غصن الزيتون"، والثالثة ضد قسد أيضاً شرق الفرات باسم "نبع السلام"، والأخيرة حملت اسم "درع الربيع" ضد ميليشيات الأسد بريف إدلب.

شاهد إصداراتنا: