الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن تفاصيل التحضيرات الأخيرة لبدء العملية التركية شمال سوريا

29 نوفمبر 2022، 12:23 م
الجيش التركي في سوريا
الجيش التركي في سوريا

كشفت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة، عن التحضيرات الأخيرة لبدء العملية العسكرية التركية ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي سوريا.

وقالت المصادر، الثلاثاء، إن العملية العسكرية التركية الجديدة في شمال سوريا ستكون عبر مراحل، الأولى منها قد تبدأ خلال أيام وتشمل منطقة تل رفعت، والمراحل التالية لاحقاً تشمل عين العرب ومنبج، وفقاً لـ"العربي الجديد".

وأضافت أن التحضيرات الحالية مستمرة من أجل هجوم بري على منطقة تل رفعت، مشيرة إلى أن تركيا تقود في هذا الإطار مشاورات مع الجانب الروسي لإحداث التوافقات واستكمال هذه العملية.

ومن المنتظر، بحسب المصادر نفسها، أن ينسحب قوات نظام الأسد من هذه المنطقة في حال استكمال التفاهمات التركية الروسية حول تل رفعت.

كما صدرت تعليمات بهذا الصدد لـ"الجيش الوطني" السوري المعارض المدعوم من أنقرة، لاستكمال التحضيرات بشأن العملية البرية المقبلة في هذه المنطقة.

ويما يخص العملية في منبج وعين العرب، فإنهما، وفق المصادر، بحاجة إلى مزيد من اللقاءات مع الأطراف الفاعلة وتحديداً روسيا وأميركا، كما أنّ توقيتها سيكون لاحقاً، خلال الأشهر المقبلة.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني السوري، مسألة التحضيرات بشأن منطقة تل رفعت في الوقت الحالي، كاشفة أنّ الخطط وضعت وتم توزيع المهام على الفصائل في المناطق التي ستعمل على السيطرة عليها.

وبنفس الوقت أشارت المصادر إلى أنّ الهدف هو منبج وعين العرب أيضاً، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

يُذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أكد في وقت سابق بأن بلاده ستنفذ عملية عسكرية برية ضد ميليشيا "قسد" وحزب العمال الكرستاني شمالي سوريا بأقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعاقب أطباء بتعويضات مادية وإيقاف عن العمل لعامين.. والسبب!

شاهد إصداراتنا: