الجمعة 09 ديسمبر 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

للمرة الأولى.. راية واحدة يُسمح للجيش الوطني السوري برفعها

06 ديسمبر 2022، 07:36 م
عناصر من الجيش الوطني السوري يرفعون علم الثورة
عناصر من الجيش الوطني السوري يرفعون علم الثورة

أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، قراراً بمنع رفع راية سوى علم الثورة السورية في مقرات الجيش الوطني السوري.

وقالت الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن التعميم يشمل جميع وحدات وتشكيلات الجيش الوطني السوري، ويقضي بمنع رفع أي راية سوى راية الثورة السورية في كافة المواقع.

ويوم الجمعة الماضي قالت وزارة الدفاع، إن وزير الدفاع العميد الطيار حسن الحمادة ترأس اجتماعاً دورياً للمجلس العسكري "الاستشاري"، ضم قادة الفيالق في الجيش الوطني السوري. 

وخلال اللقاء، أثنى وزير الدفاع على الخطوات التي تمَّ تنفيذها من قبل قادة الفيالق في الجيش والتي من شأنها أن تنحو بالجيش الوطني السوري إلى مزيد من التنظيم والانضباط ليصبح جيشاً تحكمه أنظمة الخدمة ويراعي القوانين العسكرية، حسب البيان. 

ومن أبرز الخطوات، دعم إدارة الشرطة العسكرية بالقوى البشرية اللازمة لتأخد دورها الفعال في حفظ الأمن والاستقرار من خلال الحواجز الأمنية التي ستعلو ساريتها راية الثورة فقط. 

ويضاف لذلك تشكيل إدارة مالية موحدة للجيش الوطني السوري تتوحد فيها جميع عائدات المعابر، وإصلاح عمل الإعلام وتوحيده للخروج بخطاب إعلامي موحد عن طريق الناطق الرسمي للجيش الوطني السوري. 

ومن المقرر العمل على تحسين الحالة المعيشية للمقاتلين من خلال العمل على رفع قيمة المنحة الشهرية لهم والالتزام بالمسميات العسكرية للفيالق والفرق بعيداً عن المسميات والرايات الأحادية.

شاهد إصداراتنا: