السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

عمليات انغماسية.. خسائر لنظام الأسد على محاور إدلب

18 ديسمبر 2022، 10:43 م
رتل لهيئة تحرير الشام
رتل لهيئة تحرير الشام

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، الأحد، عن تنفيذ "القوات الخاصة في لواء "طلحة بن عبيد الله" التابع لها عملية مباغتة على نقاط تابعة لميليشيات نظام الأسد في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وبحسب وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام"، فإنَّ العملية الانغماسية جرت فجر اليوم في محور الأربيخ بريف إدلب الشرقي، ونتج عنها مقتل 12 عنصراً لميليشيات الأسد والاستيلاء على أسلحتهم وجرح آخرين وتدمير نقاطهم.

وفي سياق متصل، ذكر "مركز النبأ الإعلامي" أنَّ جيش العزة استهدف، مساء اليوم، بصاروخ مضاد للدروع مجموعة لميليشيات الأسد على محور بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتلها.

وفي المقابل، أفاد ناشطون بأنَّ ميليشيات الأسد المتمركزة بالحواجز المحيطة استهدفت بقذائف المدفعية اليوم، محيط قرى "كفرعمة، القصر، تديل، كفرتعال، بحفيس" بريف حلب الغربي.

وطال قصف مدفعي مماثل، محيط قرى "آفس، مجارز" بريف إدلب الشرقي، و"البارة، ديرسنبل" جنوب إدلب ومحيط بلدتي "معارة النعسان، تفتناز شمالي إدلب.

وأمس السبت، قُتل وأُصيب عناصر من ميليشيات الأسد، إثر هجوم نفذته كتيبة الانغماسيين في "لواء سعد بن أبي وقاص" التابع لـ"الهيئة"، على ثكنة عسكرية في محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي. وفقاً لمعرفات "تحرير الشام" الرسمية.

وفي ذات السياق، نشرت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لـ"لهيئة" عبر معرفاتها الرسمية تسجيل مصور لعميلتين نفذها "انغماسيون" بتاريخ 11 من الشهر الجاري، في ريفي إدلب واللاذقية تحت عنوان: "ثأراً للحرمات وكسراً للمصالحات".

وقالت المؤسسة: إنَّ العملية الأولى "نفذها انغماسيون من لواء "الزبير بن العوام" التابع لهيئة تحرير الشام، على موقعين لنظام الأسد في محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وتمكنوا من تدمير الموقعين وقتل وجرح عدد من الجنود".

وأضافت، أنَّ العملية الثانية "نفذها انغماسيون من لواء "معاوية بن أبي سفيان" التابع لـ"تحرير الشام"، على نقاط تابعة لقوات النظام السوري في قرية البيضا بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، وتمكنوا من قتل وجرح كل من كان في النقاط".

اقرأ أيضاً: اجتماع جديد لـ "تحـ.ـرير الشــ.ام" مع نظام الأسد.. المكان والزمان

شاهد إصداراتنا: