السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

القوات الأمريكية تزود "قسد" بصواريخ "تاو" ومضادات طائرات

06 يناير 2023، 02:18 م
قوات امريكية إلى جانب ميليشيا قسد
قوات امريكية إلى جانب ميليشيا قسد

تحدثت وسائل إعلام روسية عن تزويد القوات الأمريكية مقاتلي ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد" شرقي سوريا بصواريخ "تاو" وعدد من مضادات طائرات محمولة على الكتف.

ونقلت وكالة "سبوتينك" الروسية عن مصادر مقربة من "قسد"، أنَّ "قسد" تسلمت الأسلحة الجديدة منتصف الشهر الماضي، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الأمريكي بتسليم هذا الطراز من الصواريخ لـ"قسد" منذ دخولها شرقي الفرات.

وأشارت المصادر إلى أنَّ القسم الأكبر من هذه الصواريخ المضادة للمدرعات والطائرات، تم نقلها إلى مناطق "منبج- عين العرب- تل رفعت" بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأوضحت أنَّ نحو 80 مسلحاً من "قسد" تلقوا تدريباتهم على الأسلحة الجديدة مطلع الشهر الماضي، تحت إشراف عسكريين أمريكيين، وذلك في أحد المعسكرات الخاضعة لسيطرة "قسد" والقوات الأمريكية بمحيط مدينة القامشلي، بريف محافظة الحسكة.

ويأتي هذا مع تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج شمالي سوريا على وجه الخصوص، من ميليشيا "قسد".

اقرأ المزيد: تصريحات جديدة من أردوغان حول العملية التركية ضد "قسد" بريف حلب

ومطلع الشهر الماضي، قالت القيادة المركزية الأميركية: إنَّ "القوات الأمريكية أوقفت الآن جميع العمليات المشتركة مع قسد التي يقودها الأكراد ضد داعش في سوريا".

حذر المبعوث الأمريكي لشؤون شمال شرق سوريا نيكولاس غرينغر، من مغبة أي هجوم عسكري تركي مواقع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

اقرأ أيضاً: قيادية كردية: روسيا لم تمنح تركيا الضوء الأخضر للعملية العسكرية بسوريا

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تقتطع 18 مليون دولار من مخصصات ميليشيا "قسد"   

شاهد إصداراتنا: