الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"الرسول يأمر الفصائل بقتال النظام".. ما قصة خطب الجمعة الأخيرة في إدلب؟

10 يناير 2023، 10:12 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدث عدد من خطباء المساجد في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عن رؤى لعدة أشخاص، رؤوا النبي صلى الله عليه وسلم في منامهم، وهو يحثهم على قتال نظام الأسد.

وفي خطبة الجمعة بجامع سرمدا الكبير في ريف إدلب الشمالي، قال الشيخ أبو عبد الرحمن المتوكل، إن "أحد أصدقائه رأى النبي محمد في منامه ووجه رسالة للسوريين في إدلب وريف حلب، وكان النبي يلبس بدلة عسكرية وحوله النساء والأطفال والرجال وكنت معهم، وأمامنا باب عظيم، والنبي محمد يقول لا تفتحوا الباب، ولا تفتحوا الطريق، ومن ثم قال اتركوا الأطفال والنساء وتعالوا معي، ثم انطلق إلى خطوط الجبهات للقتال".

وأضاف أن "الرؤية تأتي في الوقت الذي يتصاعد فيه الحديث عن المصالحة مع النظام، وكأن النبي محمد يقول للمجاهدين لا تفتحوا الطرق للنظام، وكأنه يقول لنا إني أشد على أياديكم فأنتم على ثغر عظيم يا من تدافعون عن أرضكم وأعراضكم"، حسب وصفه.

وكذلك تحدث المتوكل عن رؤية أخرى رأتها زوجته، حيث قال: "رأت زوجتي النبي محمد يجمع المقاتلين حوله ويلبسهم العصائب على رؤوسهم، ويقول لكل واحد منهم، أنت التحق بلواء الزبير، وأنت التحق بلواء عثمان بن عفان، وأنت التحق بلواء مصعب ابن عمير، وأنت التحق بلواء حمزة، ثم قال لا خير فيكم إن خلصوا إليكم، حصنوا المدينة".

ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه الخطب تأتي في سياق التمجيد بهيئة تحرير الشام، التي زعمت تنفيذ عدة عمليات ضد نظام الأسد في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضاً:
صحيفة تركية تحدد موعد لقاء أردوغان وبشار الأسد
دوّن مع "آرام".. مساحة حرّة للتعبير
أسعار الكهرباء تحلّق بريف حلب.. والسكان يتظاهرون
شاهد إصداراتنا: