الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الدفاع المدني يعلن عن أعداد الوفيات والإصابات بالكوليرا شمال غربي سوريا

17 يناير 2023، 12:59 م
إصابات بمرض الكوليرا
إصابات بمرض الكوليرا

أعلن الدفاع المدني السوري عن أعداد الوفيات والإصابات بمرض الكوليرا في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني في بيان، الثلاثاء، إن حصيلة الوفيات بمرض الكوليرا بلغت 20 حالة، في حين ارتفعت حصيلة المصابين ارتفعت إلى 555 حالة إيجابية.

وأضاف أن فرقه تعمل على التوعية للحد من انتشار مرض الكوليرا بين المدنيين في الشمال السوري، كما تنقل المصابين والمشتبه بإصابتهم إلى المراكز الصحية المختصة والمشافي.

وأشار البيان إلى ضرورة الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها، إن لم تكن معقمة بالكلور الخاص بتعقيم المياه وبإشراف جهات طبية، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضراوات قبل تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

ويواصل مرض الكوليرا التفشي في شمال غربي سوريا، تزامناً مع  تأخر وصول اللقاحات إلى المنطقة التي تعاني من ضعف البنية التحتية وكثرة المخيمات.

وشهد الشمال السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية آلاف الإصابات بالمرض، وتسبب بوفاة العشرات، في ظل ضعف البنية التحتية الصحية وعجز الإدارات المحلية والمنظمات عن وقف تفشيه.

وأسهم في تفشي المرض كثرة مخيمات النازحين التي تفتقد لشروط النظافة، كما أسهم نقص المياه الصالحة للشرب، والتلوث الناجم عن مشاكل في شبكات الصرف الصحي في ازدياد انتشار المرض.

وانتقد مواطنون تأخر اللقاحات عن مناطقهم، مطالبين المنظمات الدولية بتوفيرها وإطلاق حملة لقاحات بأسرع وقت قبل أن يتحول المرض إلى وباء عام يصعب التخلص منه.

يُذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تسلمت قبل أسابيع مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا عبر منظمة الصحة العالمية، فيما لم يصل اللقاح حتى الآن إلى المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضاً: تركيا ترد على نظام الأسد: لسنا قوة احتلال في سوريا

شاهد إصداراتنا: