الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"فيلق الترحيب".. أمريكا تخطط لاستقبال 125 ألف لاجئ سنوياً

21 يناير 2023، 06:21 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن إطلاق برنامج جديد، لاستقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم.

ويسمح البرنامج للمواطنين الأمريكيين باستقبال اللاجئين والتكفل برعايتهم داخل الولايات المتحدة، وسيتم استقبال 125 ألف لاجئ سنوياً، من بينهم "الأوكرانيون والأفغان واللاجئون من أمريكا اللاتينية والدول التي تمزقها الحروب والصراعات السياسية".

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن البرنامج، المسمى "فيلق الترحيب" أجرأ مبادرة لإعادة توطين اللاجئين منذ 4 عقود، ويقوم على تقليد أمريكي بتوفير الملجأ وإظهار كرم الشعب الأمريكي.

ويمكن لأي أمريكي للمرة الأولى أن يقوم برعاية وكفالة لاجئ في الولايات المتحدة، من دون الحصول على موافقات عبر جمعيات ومنظمات غير حكومية وعمليات لوجستية معقدة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، يهدف البرنامج إلى زيادة أعداد اللاجئين، حيث يستهدف أن يقوم 10 آلاف أمريكي باستضافة ورعاية 5 آلاف لاجئ.

ويمكن لأسرة مكونة من 5 أفراد على الأقل التقدم لرعاية اللاجئين ومساعدتهم على التأقلم مع الحياة في الولايات المتحدة، بمساعدة اتحاد من منظمات إعادة التوطين غير الهادفة للربح.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تبحث عن حلول جديدة للاجئين السوريين

ويوم أمس أفادت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تبحث عن حلول جديدة أكثر استدامة للاجئين السوريين، حيث قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت بانتل، إن "الوضع في سوريا مروّع، ولا نعتقد أن الظروف مناسبة في سوريا حتى يتمكن الناس من العودة بأمان وطواعية وكرامة وعلى نحو مستدام".

وأشار إلى أن "الأمر ليس فقط أنه ليس من الآمن العودة إلى سوريا، بل إن السوريين الذين غادروا البلاد لا يريدون العودة الطوعية إلى سوريا".

ولفت إلى أن واشنطن "تبحث عن حلول جديدة للاجئين السوريين، وتعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم بشأن ذلك، لأنه ليس جهداً تقوم به الولايات المتحدة فقط، بل تقوم دول أخرى بإعادة توطين اللاجئين".


اقرأ أيضاً:
بيان أمريكي - تركي مشترك.. ماذا جاء فيه حول سوريا؟
دوّن مع "آرام".. مساحة حرّة للتعبير
الولايات المتحدة تكشف عن هدفها من دعم الإعلام المستقل في سوريا
شاهد إصداراتنا: