الثلاثاء 24 يناير 2023
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"تحرير الشام" تبدأ بتحرك عسكري جديد للسيطرة على عفرين

24 يناير 2023، 10:21 ص
الشمال السوري
الشمال السوري

هاجمت قوات من "هيئة تحرير الشام" مقراً لفرقة "السلطان مراد"، المنضوية في صفوف الجيش الوطني السوري في مدينة عفرين بريف حلب شمالي سوريا، وذلك في إطار سعيها للسيطرة على منطقة "غصن الزيتون".
 
وذكرت مصادر محلية، أن "تحرير الشام" حاصرت مساء الاثنين، مقر فرقة "السلطان مراد" وسيطرت عليه، وهو ذات المقر الذي كانت تعمل فيه اللجنة المشتركة لرد الحقوق والمظالم في عفرين.

وأضافت المصادر أن عناصر "الهيئة" انسحبوا من المقر بعد نحو ساعتين من السيطرة عليه، مرجحةً أن يكون سبب الانسحاب بضغط من الجانب التركي المتواجد في المنطقة.

وعاد التوتر إلى مناطق ريف حلب عقب مطالبة فرقة "السلطان مراد" بإيعاز من "وزارة الدفاع" لدى الحكومة السورية المؤقتة قبل أسبوعين، "حركة أحرار الشام - القاطع الشرقي" الموالية لـ"تحرير الشام"؛ بتسليم معبر "الحمران" إلى الوزارة.

ويعتبر معبر "الحمران" المعبر الاقتصادي الأهم بالمنطقة، كونه يربط مع مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وتعبر من خلاله شاحنات المحروقات إلى مناطق الشمال السوري.

وكانت "حركة أحرار الشام - القاطع الشرقي" تمكنت من السيطرة على المعبر في أكتوبر/تشرين الأول العام الفائت، بعد انسحاب فصائل "الفيلق الثالث"، أثناء معاركها مع "الهيئة".

وتتواجد مجموعات تابعة لـ"تحرير الشام" في منطقة عفرين وما حولها، وتتستر تحت رايات فرقة "سليمان شاه"، و"حركة أحرار الشام"، و"فرقة الحمزة"، التي سهلت ومهدت لها الدخول إلى مناطق الجيش الوطني في القتال الأخير.

اقرأ أيضاً: نشرة أسعار صرف الليرة التركية والسورية أمام الدولار 24/1/2023

شاهد إصداراتنا: