السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حادثة غير مسبوقة.. ضبط مهربي مخدرات من نظام الأسد على حدود إسرائيل

03 فبراير 2023، 01:31 م
الجولان المحتل
الجولان المحتل

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن حادثة غير مسبوقة في الجولان المحتل، حيث ضبطت شرطة الاحتلال عملية لتهريب المخدرات من مناطق سيطرة ميليشيات نظام الأسد في سوريا على حدود الجولان المحتل.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في تقرير لها، أنَّه في حادثة نادرة، اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية يوم الثلاثاء (31 كانون الثاني/يناير) رجلين سوريين حاولا تهريب مخدرات إلى إسرائيل.

ونقلت عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قولها: إنَّ جنوداً كانوا يراقبون كاميرات المراقبة رصدوا المشتبه بهما بالقرب من السياج الحدودي بالقرب من بلدة مجدل شمس الدرزية الشمالية.

وعلى الفور تم إرسال جنود وضباط شرطة إلى مكان الحادث ليتم القبض على الشخصين وبحوزتهما 21 كيلوغراماً من الحشيش تُقدَّر قيمتها بمئات الآلاف من الشواكل.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنَّ السوريين، الذين تتراوح أعمارهما بين 30 و33 عاماً، يمتثُلون الأربعاء 1 شباط، أمام محكمة لتمديد حبسهم الاحتياطي.

والأحد الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنَّه قتل مسلحاً سورياً وأصاب آخر بعد اقترابهما من السياج الحدودي بين سوريا والجولان المحتل.

 وذكرت حينها صفحة "السويداء A N S" أنَّ الشخصين الذين تم اعتقالهما يعملان لصالح الأجهزة الأمنية التابعة لميليشيات الأسد، وهما بلال العبد الله الذي يعمل لصالح الأمن العسكري، وتيسير الحلقي، ويعمل لصالح المخابرات الجوية.

وسبق أن ضبطت الأردن العديد من شحنات المخدرات وحبوب الكبتاغون، كذلك السعودية والعديد من الدول، إلا أنَّ المخدرات باتت تجارة نظام الأسد الذي قررت أمريكا فرض عقوبات عليه بسبب الكبتاغون.

اقرأ أيضاً:  "الأضخم" من نوعها.. الأردن يحبط عملية تهريب لحبوب الكبتاغون

اقرأ أيضاً: بايدن يوقّع قانوناً قدمه الكونغرس يحرم الأسد من ملايين الدولارات

اقرأ أيضاً: عندما يتقمص إسكوبار سوريا رداء الإنسانية

شاهد إصداراتنا: