السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن تفاصيل الضربة الإسرائيلية على حي كفرسوسة في دمشق

23 فبراير 2023، 03:45 م
دفاعات النظام تعترض صواريخ إسرائيلية في محيط دمشق
دفاعات النظام تعترض صواريخ إسرائيلية في محيط دمشق

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل القصف الإسرائيلي الذي استهدف حي كفرسوسة في العاصمة السورية دمشق قبل أيام، والذي يعد ثاني هجوم خلال العام الجديد 2023.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في نظام الأسد، أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت اجتماعاً سرياً ضم خبراء تقنيين من الحرس السوري مع مهندسين من جيش النظام".

وأضاف أن الاجتماع كان "لبحث برنامج انتاج طائرات مسيرة وصواريخ موجهة، بإدارة الحرس الثوري"، مشيراً إلى أن "الغارات لم تؤد إلى مقتل أي خبير إيراني رفيع المستوى".

وأوضح إلى أن "الغارات استهدف مركزاً كانوا يلتقون فيه باستمرار، فضلاً عن شقة سكنية، ما أدى إلى مقتل مهندس سوري ومسؤول إيراني آخر".

بدوره، أكد مصدر آخر أن أحد القتلى مهندس مدني في جيش النظام، يعمل في "مركز الدراسات والبحوث العلمية" بكفرسوسة، الذي تعتبره الدول الغربية مؤسسة عسكرية تعمل على إنتاج أسلحة كيماوية.

فيما كشف مصدر أمني آخر، أن مهندساً من الحرس الثوري منخرطاً في برنامج الصواريخ الإيرانية، أصيب إصابة خطرة، ونقل إلى أحد مستشفيات طهران، بينما أصيب اثنان آخران أيضاً إصابات متوسطة.

كذلك أوضح مصدر استخباراتي إقليمي مطلع أن الغارات استهدفت جزءاً من برنامج خفي لإنتاج الصواريخ يديره الحرس الثوري في سوريا.

إلى ذلك، أشار مصدر آخر أن الضربات استهدفت مسؤولين إيرانيين وعناصر من حزب الله اللبناني.

يشار إلى أن المبنى الذي استهدف في دمشق الأحد الماضي، يقع في حي كفرسوسة الذي يخضع لحراسة مشددة، حيث تتمركز فيه العديد من الأجهزة الأمنية الإيرانية، إلى جانب مركز ثقافي إيراني أيضاً، بحسب ما أكد سكان من المنطقة.

ولعل الأكثر لفتاً للانتباه، أن أحد أبرز قادة حزب الله، عماد مغنية، قتل في الحي عينه عام 2008، بتفجير غامض.

ونفذت "إسرائيل" خلال السنوات الماضية مئات الغارات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا، ونادراً ما تعلق حول هذه الهجمات أو تتبناها.

شاهد إصداراتنا: