الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قطر تهاجم نظام الأسد: الطريق نحو الحل السياسي شبه مسدود بسببك

21 مارس 2023، 11:10 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هاجمت دولة قطر نظام الأسد، حيث أكدت أن المسار المتبع حالياً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا قد وصل إلى طريق شبه مسدود، بسبب عدم جدية نظام الأسد.

وقالت المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، هند عبدالرحمن المفتاح، خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، الثلاثاء، في إطار الدورة الـ52 لمجلس حقوق الإنسان، إن نظام الأسد مصرّ على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير والتشريد القسري والحصار واستخدام الأسلحة الكيماوية والمحرمة دولياً والاستهداف المتعمد والعشوائي للمدنيين والأعيان المدنية وارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وشددت على أن النظام يحاول استغلال المأساة الإنسانية لكسب الوقت وتحقيق أغراض ومكاسب سياسية.

ووفقاً للمسؤولة القطرية، يعد ذلك بمثابة تذكير صارخ بأن الوضع الراهن وأنصاف الحلول لا يجب أن تستمر وأن على الجهات الفاعلة والمجتمع الدولي اتخاذ المزيد من التدابير لضمان حماية الشعب السوري والتخفيف من معاناته وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحقه.

وشددت على ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية بناء على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها.

يذكر أن دولة قطر جددت التأكيد في ذكرى الثورة السورية على أهمية الجهود الدولية لتحقيق العدالة الشاملة للشعب السوري، كما شددت على أن الحل الوحيد في سوريا هو الحل السياسي.


اقرأ أيضاً:
دريد رفعت الأسد يهاجم ابن عمه بشار عبر تحريض الضباط
موقف قطري حاسم حول سوريا في ذكرى الثورة
أمريكا وأوروبا: لن نطبّع مع نظام الأسد
شاهد إصداراتنا: