الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

حققت 1.8 مليار دولار

ما هي اللعبة الأكثر ربحاً خلال عام 2019؟

05 يناير 2020، 05:31 م
Fortnite اللعبة الأكثر ربحاً في عام 2019
Fortnite اللعبة الأكثر ربحاً في عام 2019

احتفظت الظاهرة العالمية "Fortnite" بلقبها كأكثر لعبة ربحاً خلال عام 2019، حيث حققت لعبة القتال المجانية إيرادات مذهلة بلغت 1.8 مليار دولار.

ووفقًا لشركة SuperData، الذراع البحثي لصناعة ألعاب الفيديو في "Nielsen"، فقد ارتفع إجمالي إيرادات الألعاب المجانية بنسبة 6٪ في عام 2019 إلى 87.1 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية خلف Fortnite، حصلت Dungeon Fighter Online على 1.6 مليار دولار، تليها Honor of Kings بـ 1.6 مليار دولار.

وانخفضت أرباح Fortnite في عام 2019 فعليًا بنسبة 25٪، من مستوى قياسي بلغ 2.4 مليار دولار في عام 2018، ومع ذلك فإن لعبة القتال لا تزال تتفوق على جميع الألعاب المجانية الحالية بسبب التحديثات المستمرة.

وحسب لـ "SuperData"، لقد حققت اللعبة نجاحاً كبيراً في تحويل اللاعبين إلى منفقين، على الرغم من أن عدد لاعبي League of Legends أكبر، حيث من المحتمل أن يُنفق لاعبون Fortnite على جهاز الكمبيوتر ضعفاً في العناصر الموجودة داخل اللعبة مقارنةً بلاعبي MOBA. 

كما أضافت "SuperData" أن "Fortnite" كانت قادرة على الحفاظ على شعبيتها جزئياً بسبب عروضها المتقاطعة ذات الأسماء الكبيرة في ثقافة البوب مثل Marvel's Avengers و Stranger Things و Star Wars.

من جانب آخر، انخفض الإنفاق على الألعاب المأجورة بنسبة 5٪ في عام 2019، والتي قالت SuperData إنها ترجع إلى وجود فجوة في إطلاق ألعاب AAA.

وكانت FIFA 19 هي الرابح الأكبر في العام الماضي بين الألعاب المأجورة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بإيرادات بلغت 786 مليون دولار، يليها Call of Duty: Modern Warfare بمبلغ 645 مليون دولار. 

ومع دخولنا عام 2020، يبقى أن نرى ما يخبئه لاعبو Fortnite هذا العام. حيث بدأت العواصف الثلجية في الظهور في معظم أوضاع اللعبة، مما أدى إلى حدوث مواقف مثيرة للاهتمام، مع الإشارة أيضًا إلى التغييرات القادمة على خريطة اللعبة القتالية.