الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

من هي منال الأسد التي أثارت الجدل بتغريدتها بشأن "ابتسم أيها الجنرال"؟

01 ابريل 2023، 12:57 م
صورة صاحبة الحساب المزور
صورة صاحبة الحساب المزور

اجتاحت تغريدة منسوبة لحساب يحمل اسم، منال الأسد، مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعدما انتقدت فيه مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، الذي يصور حياة عائلة الأسد واغتصابها للسلطة في سوريا.

وقالت صاحبة الحساب في التغريدة، إن الهدف من المسلسل تشويه صورة عائلة الأسد وقيادة جيش النظام، واصفةً الفنان مكسيم خليل الذي يلعب دور البطولة بـ"الخائن".

موقع "تأكد" المختص بتفنيد الأخبار المضللة، نشر معلومات مفصلة تؤكد أنّ صاحب الحساب لا ينتمي لعائلة الأسد، وذلك بعد التدقيق بالمعلومات والصور والمنشورات.

وقال الموقع إن الحساب المزيّف استغل رواج مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، ليثير الجدل بتغريدة حصدت نحو نصف مليون مشاهدة خلال يومين فقط.

من هي منال الأسد؟

لا يوضح الحساب المزيف إن كانت صاحبته منال الأسد زوجة ماهر الأسد، أم منال الأسد ابنة بديع الأسد، وكلا النسبتين غير صحيحتين.

زوجة ماهر الأسد هي منال جدعان، وهي الرئيسة الفخرية للاتحاد العربي السوري للفروسية، ظهرت منذ سنتين في لقاء مع "صدى FM" حول فعاليات دورة الوفاء للفروسية بنسختها الــ 25 المقامة في الديماس بريف دمشق، وهي تختلف عن الفتاة الظاهرة صورتها في الحساب المعني.

أما منال بديع الأسد، فهي أخت عمار الأسد عضو مجلس الشعب سابقاً، وزوجة العقيد فايز حسن جبور، ووالدة هبة ونور فايز جبور اللتين قتلتا في منطقة القرداحة عام 2019.

وعام 2015 نشرت مجموعة تدعى "قراصنة الثورة السورية" محادثات غير أخلاقية مع الممثل بشار إسماعيل، ونشرت صورة لجواز سفرها، وتظهر فيه بصورة تختلف عن التي في الحساب المزيف.

منال الاسد.jpg

الحساب وضع صورة "بروفايل" لشابة، تبين أنها مدوّنة مغربية تدعى كوثر وتعرف بلقب "كاتيا عزيز"، وبالتواصل معها، أكدت أن الحساب لا علاقة لها به، وأن صورتها مسروقة.

وطالبت المدونة المغربية صاحب الحساب المزيف بحذف صورتها، إلا أنه حظرها مباشرة، وبعد يومين من التغريدة حذف الصورة وقام بتغييرها من على تويتر وعلى فيسبوك. 

كما نشر صاحب الحساب المزيف صورة للشابة المغربية على أنها، منال الأسد، وهي أمام سفارة النظام بإسطنبول، بينما تظهر الصورة أن الموقع هو في العاصمة الفرنسية باريس بالقرب من قوس النصر، وهو ما أكدته كاتيا عزيز.

مدونةمغربية.PNG

ومازال "ابتسم أيها الجنرال" يحقق مشاهدات عالية جداً بالرغم من وجود ضعف في الإخراج في بعض المشاهد وضعف في الأداء لعدم تكوين فريق عمل متكامل من فناني الصف الأول، خاصة أن أغلب المشاركين فيه مقيمين خارج سوريا.

ولذلك اضطرت شركة الإنتاج أن تدخل للمسلسل وجوه جديدة تشارك لأول مرة، بالإضافة إلى أبطال العمل الأساسيين وهم مكسيم خليل ومازن الناطور وعبدالحكيم قطيفان وريم علي وسوسن أرشيد.

اقرأ أيضاً: الكشف عن "خطأ فادح" ارتكبه صناع مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" (صورة)

اقرأ أيضاً: الشركة المنتجة لـ "النار بالنار" تعلق على المسلسل وتكشف خصوصية الحلقة 20

شاهد إصداراتنا: