الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

وفد نظام الأسد يتوجه إلى موسكو للمشاركة بالاجتماع مع تركيا

02 ابريل 2023، 02:10 م
وفد نظام الأسد في روسيا
وفد نظام الأسد في روسيا

أعلنت وسائل إعلام موالية، عن توجه وفد من نظام الأسد إلى العاصمة الروسية موسكو، من أجل المشاركة في الاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية تركيا روسيا وإيران والنظام.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، الأحد، إن وفد النظام برئاسة أيمن سوسان معاون وزير الخارجية في حكومة النظام، غادر دمشق قبل ظهر اليوم متوجهاً إلى موسكو للمشاركة في الاجتماع.

وسيعقد وفد النظام مشاورات ثنائية مع الجانبين الروسي والإيراني يوم 3 نيسان، وفي اليوم التالي 4 نيسان سيشارك في الاجتماع الرباعي مع تركيا، وفقاً لـ"سوسان".

وأضاف أن "الوفد سيركز على إنهاء التواجد العسكري التركي على الأراضي السورية ومكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية".

وكانت صحيفة الوطن الموالية، كشفت أن الاجتماع المرتقب لمعاوني وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام قد يعقد في الثالث والرابع من نيسان في موسكو.

وقالت الصحيفة إن "اتصالات مكثفة شهدتها الأروقة الدبلوماسية لعواصم الدول الأربع، بهدف التوصل لاتفاق حول صيغة نهائية تفضي لإمكانية انعقاد الاجتماع في موسكو".

وسبق أن أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن العاصمة الروسية موسكو ستحتضن الأسبوع اجتماعاً رباعياً بين تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد. 

وأشار الوزير التركي إلى إمكانية عقد اجتماع وزراء الخارجية في الوقت الذي يراه الجميع مناسباً.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن في 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أنه اقترح لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، عقد اجتماع ثلاثي بمشاركة بشار الأسد، على أن تسبق هذه القمة مفاوضات على مستوى ممثلي الأجهزة الأمنية ووزراء الدفاع والخارجية.

اقرأ أيضاً: "بخاف من الموت".. نجمة "باب الحارة" تعلن اعتزالها التمثيل وترتدي الحجاب

شاهد إصداراتنا: