السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

إطلاق حملة لإنقاذ مرضى السرطان في شمال غربي سوريا

06 ابريل 2023، 05:29 م
انطلاق حملة أنقذوهم لمساعدة مرضى السرطان
انطلاق حملة أنقذوهم لمساعدة مرضى السرطان

أطلقت عدد من المؤسسات الطبية والإعلامية في الشمال السوري حملة بعنوان "أنقذوهم"، شددت من خلالها على ضرورة إنقاذ مرضى السرطان المحاصرين محلياً ودولياً داخل جغرافيا الشمال المنسية أممياً وإنسانياً.

ودعا مطلقو الحملة العالم بمؤسساته وشعوبه  إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وتزويد المؤسسات الطبية بالمعدات والأدوية الكفيلة بإنقاذ المصابين بهذا المرض.

وجاء في بيان انطلاق الحملة، أنه "مع معاناة المرضى من الخوف والتهميش الطبي والغذائي والاستهداف الممنهج للمنطقة بالسلاح الكيماوي ازدادت معاناتهم إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، وحال بينهم وبين الحصول على العلاج في المشافي التركية".

وأضاف البيان: "لذا نؤكّد في الحملة، وبعد فقداننا الأمل من السلوكيات الجادة الساعية لإيقاف آلة القتل والحصار وكيماوي نظام الأسد، على ضرورة تزويد الشمال السوري المستهدف مراراً بالكيماوي، بكيماوي مماثل ولكن لندفع به المرض عن المصابين!".

وأردف: "لا نطالب بالألعاب والشوكولا لأطفالنا، نطالب فقط بأدوية كيماوية فعّالة ومعدّات طبية تمنح الأمل لما تبقى من الطفولة في سوريا".

وشدد البيان على أنّ تحمل العالم لمسؤولياته ومدّ يد العون لأولئك الأطفال والمرضى وإنقاذهم من الموت، من شأنه أن يساعد في ترميم بقايا الثقة مع الشعب السوري والتي تحطمت آخرها أثناء الزلزال الأخير الذي تم فيه التجاهل المطلق للإنسان السوري ودون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان والميثاق الدولي.

وبناء على ذلك، لا بدّ من الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة في التوقيت اللازم لأنّ الأمر لا يحتمل الانتظار.

وختم البيان بالإشارة إلى أن القائمين على الحملة، وبالتنسيق مع فريق ملهم التطوعي أطلقوا رابطاً لاستقبال التبرّعات من الأفراد والشعوب، والتي ستكون مخصصة لعلاج مرضى السرطان وتأمين معدات ومراكز علاج تحت إشراف لجنة من القائمين على الحملة.
انطلاق حملة أنقذوهم ل1.jpg
انطلاق حملة أنقذوهم 2.jpg
 

اقرأ أيضاً:
رسالة عاجلة من المعارضة السورية إلى قادة الدول العربية
وصل للمنطقة قبل 10 أيام.. مقتل شخص بطائرة مسيرة في إدلب
العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر ويحدد موعده نهاية الأسبوع
شاهد إصداراتنا: