الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

بعد الجزائر.. وزير خارجية الأسد يتوجه إلى تونس غداً

16 ابريل 2023، 02:35 م
وزير خارجية الأسد فيصل مقداد
وزير خارجية الأسد فيصل مقداد

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، الأحد، أن وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، سيصل إلى تونس غداً الاثنين في زيارة رسمية بدعوة من نظيره التونسي.

وقالت الخارجية في بيان، الأحد، إن زيارة وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد إلى تونس، جاءت بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار.

وأشار البيان إلى أن الزيارة تمتد خلال الفترة من 17 إلى 19 نيسان/ أبريل الجاري.

يأتي هذا الإعلان بعد قيام وزير خارجية الأسد فيصل المقداد بزيارة أمس السبت الجزائر المجاورة، وأجرى محادثات مع مسؤوليها بخصوص عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

وكان نظام الأسد أعلن قبل أيام، في بيان مشترك مع تونس، عن إعادة فتح سفارته في تونس، وذلك عقب "مبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد بتعيين سفير لبلاده في دمشق".

وقال البيان إن حكومة نظام الأسد تجاوبت بشكل فوري مع مبادرة الرئيس التونسي بتعيين سفير لدى سوريا، وقررت إعادة فتح سفارتها بتونس، وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة.

هذا وصرح الرئيس التونسي، قيس سعيد الشهر الماضي، إنه ليس هناك ما يبرر ألا يكون هناك سفير لتونس في سوريا وسفير لنظام الأسد في تونس.

ويدّعي سعيد الإنتماء لثورة الحرية والكرامة ورغبة الشعوب في التحرر من ديكتاتوريات الفساد والظلم، ومع ذلك يمد يده لمن تلطخت يده بدماء الأبرياء في سوريا.

ويعلم سعيد أن وضع يده في يد نظام بشار الأسد، يعد إهانة للشعب التونسي ولثورته وخيانة لدماء الشهداء الذي سقطوا من أجل الحرية والتحرر من نظام مستبد.

اقرأ أيضاً:  قس يصرخ "الله أكبر" بوجه إسرائيليين اعتدوا على مسيحيين بالقدس

شاهد إصداراتنا: