السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تفاصيل عملية الإنزال الجوي لقوات التحالف الدولي بريف حلب

17 ابريل 2023، 10:50 ص
إنزال جوي أمريكي في سوريا
إنزال جوي أمريكي في سوريا

نفذت قوات التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة، عملية إنزال جوي قرب مدينة جرابلس بريف حلب الخاضع لسيطرة الجيش الوطني السوري شمالي سوريا.

وذكرت مصادر محلية لـ"آرام"، أن عدة طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف أقلعت من قاعدة خراب عشك بريف عين العرب (كوباني) وحلقت على علو منخفض فوق قرية السويدية بريف جرابلس، قبل البدء باشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عناصر من قوات التحالف، إضافة لمقتل عنصرين في فصيل "صقور الشام" بطريق الخطأ، حيث كانوا أمام مقرهم القريب من موقع عملية التحالف.

وأشارت إلى أن عملية الإنزال الجوي للتحالف استهدفت منزل شخص يدعى "عايد الهلال" ويعرف باسم "أبو طالب السفراني"، وينحدر من منطقة سفيرة بريف حلب الشرقي.

ولفتت إلى اعتقال قوات التحالف لشخص يقيم في قرية السويدة يدعى إبراهيم المعن ويلقب بـ "دلهم"، وعثر عليه مقتولاً، حيث قتلته قوات التحالف ورمت جثته في قرية الحجر الأسود.

من جهته، قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوسينو، إن قوات التحالف قتلت قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش" خلال العملية بريف حلب.

وأضاف بوسينو، أن "القيادي كان المخطط لعمليات التنظيم، والمسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا"، دون الكشف عن هويته.

وأوضح المتحدث الأمريكي أن عنصرين مسلحين آخرين قُتلا في العملية أيضاً، دون أن تسفر عن مقتل أي جندي أمريكي. 

يُذكر أن قوات التحالف الدولي نفذت العديد من عمليات الإنزال في مناطق شمال وشرق سوريا خلال السنوات الماضية، كان أشهرها التي استهدفت قائد تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بريف إدلب، والتي أدت إلى مقتله.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل تحسناً أمام الدولار والتركية مستقرة 17/4/2023

شاهد إصداراتنا: