الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ابن عم بشار يعلق على الصورة الجماعية لعائلة الأسد و"اللواء حيدر" يتدخل 

29 ابريل 2023، 02:01 م
عائلة الأسد
عائلة الأسد

علق فراس رفعت الأسد ابن عم بشار الأسد، على الصورة الجماعية لعائلة الأسد التي انتشرت مؤخراً ويظهر فيها والده، رابطاً إياها بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال.

وقال في منشور طويل على صفحته في "فيسبوك"، وحمل عنوان: "مذهل ما فعله مسلسل ابتسم أيها الجنرال"، إن الصورة  "رد النظام على المسلسل، وهو رد اضطراري نظراً لأن المسلسل قد شاهده الشعب السوري برمته".

وأضاف أن "الصورة بهدف الترويج لكذبة، وهي أن بشار يحب عمه رفعت وعمه رفعت يحبه، بينما الحقيقة هي أن بشار الأسد لم يكره أحدا في حياته، كما كره عمه رفعت، ورفعت الأسد لم يحتقر أحداً في الدنيا، كما احتقر بشار الأسد".

وتابع "النظام يريد أن يقول للسوريين تماماً ما أراد أن يقوله لهم في الثمانينات، عبر حكاية الأم التي حلت الخلاف بين ولديها: نحن عائلة واحدة، والدم ما يصير مي".

وشدد فراس على أن "هؤلاء لا هم لهم في الدنيا إلا السلطة، لو مات الشعب السوري كله، لو تهجر كله، لو جاع كله، لو أكل أطفال سوريا التراب، لو قتل الواحد منهم أخاه أو ابنه من أجل السلطة، المهم عندهم أن يبقوا جالسين على كراسيهم".

بدروه، علق الفنان السوري المعارض، عبد الحكيم قطيفان (اللواء حيدر في مسلسل ابتسم أيها الجنرال) على منشور فراس الأسد قائلاً: "يبدو مُقترح هالصور إجا من قبل اللواء حيدر".

حيدر.jpg

وانتشرت صورة جماعية لأفراد من عائلة "الأسد" في سوريا، أمس الجمعة، وهو ما فسره ناشطون، على أنه رد بشكل غير مباشر على مسلسل "ابتسم أيها الجنرال".

ويظهر في الصورة رأس النظام في سوريا "بشار الأسد"، وشقيقه "ماهر الأسد"، وعمه "رفعت الأسد"، إضافة لآخرين.

يُذكر أن أحداث مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، تدور في دولة وهمية كما يظهر في بداية كلّ حلقة من "وحي الخيال"، إلا أنها تفاصيلها تحاكي أداء عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ عقود.

اقرأ أيضاً: نجم الفريق غائب.. ضربة قوية لـ"ريال مدريد" قبل قمة "مان سيتي"

شاهد إصداراتنا: