الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

المعارضة السورية توضح لـ"آرام" حقيقة اللقاء بـ"قسد" برعاية أمريكية

03 مايو 2023، 07:14 م
لقاء وفد المعارضة السورية مع الخارجية الأمريكية
لقاء وفد المعارضة السورية مع الخارجية الأمريكية

علّقت المعارضة السورية، على أنباء متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية، تفيد بلقاء جمع وفد من الائتلاف الوطني السوري، وهيئة التفاوض السورية، مع وفد من ما تسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك برعاية أمريكية.

وزعم موقع "فوكس برس"، أن اللقاء عُقد أواخر الشهر الفائت، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور مسؤولين أمريكيين وشخصيات فاعلة.

وادعى أن اللقاء حضره رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، ورئيس الائتلاف، سالم المسلط، وإبراهيم برو ممثلاً عن المجلس الوطني الكردي، إضافة لفدوى العجيلي ممثلة عن المستقلين، والرئيس السابق لهيئة التفاوض أنس العبدة.

ووفق ادعاءات المصدر، حضرت اللقاء باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص إلى سوريا إيثان غولدريتش، والمبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جويل ريبورن.

وللتحقق من صحة المعلومات الواردة، تواصلت شبكة "آرام ميديا" مع رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، الذي نفى بدوره حدوث اللقاء.

وأفاد "جاموس" بأن وفد المعارضة السورية الذي زار الولايات المتحدة مؤخراً، عقد لقاءات مع الخارجية الأمريكية وأعضاء بالكونغرس، ومراكز الأبحاث والإعلام والجالية السورية.

وأضاف: "أوصلنا لهم رسائل أهلنا الرافضين للتطبيع مع النظام، وطالبنا الإدارة الأمريكية بمواقف قوية لدعم العملية السياسية وإيجاد حل سياسي، وليس تطبيعاً لن يحقق الاستقرار والسلام في سوريا".

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت في وقت سابق اللقاء مع أعضاء هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية، مؤكدة أن سياسة الولايات المتحدة في سوريا لم تتغير، إذ قالت: "لا تطبيع مع نظام الأسد في غياب تغيير سياسي دائم، ودعم قوي لقرار مجلس الأمن 2254 حول سوريا بما في ذلك دور المعارضة السورية".


اقرأ أيضاً:
الولايات المتحدة وتركيا تعاقبان "اليد اليمنى" لـ "الجـ.ـولاني"
شاهد إصداراتنا: