الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الخارجية القطرية: موقف قطر من التطبيع مع نظام الأسد لم يتغير

07 مايو 2023، 10:52 م
الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية.jpeg
الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية.jpeg

أكّد مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، أن موقف دولة قطر من التطبيع مع نظام الأسد لم يتغير.

وأفاد الأنصاري، في بيان أصدرته وزارة الخارجية القطرية، الأحد، أن دولة قطر تسعى دائما لدعم ما يحقق الإجماع العربي ولن تكون عائقا في سبيل ذلك.

وأشار المتحدث الرسمي للخارجية إلى أن "الموقف الرسمي لدولة قطر من التطبيع مع النظام السوري قرار يرتبط في المقام الأول بالتقدم في الحل السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق"، وفق البيان.

وأوضح الأنصاري، أن قطر مستعدة للعمل مع الدول العربية في تحقيق تطلعات الشعب السوري في الكرامة والسلام والتنمية والازدهار.

وذكر المتحدث الرسمي، أن قطر تتطلع إلى "أن يكون هذا الإجماع دافعاً للنظام السوري لمعالجة جذور الأزمة التي أدت إلى مقاطعته، وأن يعمل على اتخاذ خطوات إيجابية تجاه معالجة قضايا الشعب السوري وتحسين علاقاته مع محيطه العربي بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي ختام البيان أكّد الأنصاري، على "دعم دولة قطر لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإيجاد حل شامل وعادل للأزمة السورية يحترم وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها".

ويأتي هذا التصريح بعد ساعات من اتفاق مجلس الجامعة العربية على عودة نظام الأسد إليها، بعد تجميد عضويته لأكثر من 12عاماً، على خلفية ممارساته الإرهابية بحق الشعب السوري المطالب بالتغيير.

اقرأ:

شاهد إصداراتنا: