الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

اتصال هاتفي بين ابن زايد وبشار الأسد عقب اجتماع الجامعة العربية

09 مايو 2023، 09:54 ص
ابن زايد يتحدث مع بشار الأسد عقب اجتماع الجامعة العربية.jpg
ابن زايد يتحدث مع بشار الأسد عقب اجتماع الجامعة العربية.jpg

أكدّت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن رئيس الإمارات محمد بن زايد، تحدث مساء الأحد، خلال اتصال هاتفي مع بشار الأسد، وذلك بعد ساعات من إعادة النظام إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية.

وقالت الوكالة، إن "بن زايد تلقى اتصالاً هاتفياً من الأسد، بحثا خلاله علاقات البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة".

وأوضح رأس نظام الأسد، أن الإمارات تقوم بدور كبير من أجل "لم الشمل وتحسين العلاقات العربية بما يعزز التعاون العربي المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها"، بحسب الوكالة.

من جانبه، اعتبر المستشار الرئاسي في الإمارات أنور قرقاش، أن عودة سوريا لجامعة الدول العربية "خطوة إيجابية" في سبيل تفعيل الدور العربي في هذا الملف.

وقال قرقاش، عبر حسابه على "تويتر" إن "التحديات التي تواجه المنطقة تحتاج إلى تعزيز التواصل والعمل المشترك بما يضمن مصالح الدول العربية وشعوبها".

وأضاف: "الإمارات مؤمنة بضرورة بناء الجسور وتعظيم المشتركات بما يضمن الازدهار والاستقرار الاقليمي"، وفق تعبيره.

بينما أكّد أمين جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، في وقت سابق، أن عودة نظام الأسد إلى الجامعة ليس قراراً بإعادة علاقات جميع الدول العربية معه، إذ إن مواقف الدول من النظام قرار سيادي لا علاقة له بهذه الإجراءات، منوّهاً إلى أن قرارات اليوم لا تعني حل الأزمة السورية بل تدخل عربي لحلها.

وأشار أبو الغيظ، إلى تشكيل لجنة عربية مهمتها متابعة تسوية القضية السورية، وأن عودة نظام الأسد إلى الجامعة بداية حركة وليس نهاية مطاف.

وجاء في بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب، الأحد الماضي، الاتفاق على عودة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية بالقرار 8914، وتجديد "الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا، ووحدة أراضيها واستقرارها".

اقرأ:

شاهد إصداراتنا: