الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.63 ليرة تركية / يورو
40.50 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.36 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.63
جنيه إسترليني 40.50
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.36

السفير السعودي يغرد بمقولة لـ"العكيد أبو شهاب" بعد لقاء الأسد.. وسوريون يردون

11 مايو 2023، 11:53 ص
السفير السعودي يسلم الأسد دعوة حضور القمة العربية
السفير السعودي يسلم الأسد دعوة حضور القمة العربية

غرد السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، بمقولة شهيرة لـ"العكيد أبو شهاب" بمسلسل "باب الحارة"، وذلك بعد لقاء بشار الأسد في دمشق لتسليمه دعوة لحضور القمة العربية المقبلة في المملكة.

ونشر السفير السعودي صوراً للعاصمة دمشق على حسابه في "تويتر" قائلاً: "دمشق الجميلة بأهلها"، وأضاف بتعليق أيضاً: "الشام شامك ولو الزمن ضامك".

وتسببت تغريدة السفير السعودي باستياء بين الناشطين السوريين، حيث علق الصحفي السوري قتيبة ياسين عليها بالقول: "وبسبب جمال أهلها سنضع يدنا بيد قاتلهم وندعمه".

وعلق آخر: "جميلة بقصف أم بدون قصف من الأسد الذي قابلته، بتعذيب أم بدون تعذيب من جنود الأسد، مع صور قيصر أم بدونها، مع حفار القبور أم بدونه، مع حفرة التضامن أم بدونها.. وياله من جمال؟"

 وكتب آخر أيضاً: تخيل نحن أبناء الشام لا نستطيع زيارتها،  أنت تتجول بحرية وتصور وتتغنى بالشام.. بكل الأحوال ليست مشكلة بالنسبة لنا، فبالنهاية كلنا سنموت وسنذهب إلى رب عادل، وعند الله تجتمع الخصوم".

وأمس الأربعاء، وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة رسمية لبشار الأسد لحضور القمة العربية التي تعقد في جدة الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الدعوة بعد إعلان السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، ورداً على ذلك أعلنت وزارة خارجية الأسد أنها قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية.

يُذكر أن السعودية كانت أوائل المبادرين لإغلاق السفارة السورية وطرد السفير من الرياض، عقب قرار الجامعة العربية في العام 2012، ورعت مؤتمرات عدة للمعارضة السورية السياسية، وأعلنت مراراً رفضها بقاء الأسد في السلطة وإحياء العلاقات معه.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: