الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قتيل إسرائيلي وقصف مكثف.. تطورات التصعيد في قطاع غزة

11 مايو 2023، 10:26 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لقيت إسرائيلية مصرعها وأصيب 8 آخرون، الخميس، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوبي ووسط المناطق المحتلة.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن "إسرائيلية قتلت وأصيب 7 آخرون، إثر سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، أصاب بشكل مباشر منزلاً في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب، وأدى لإصابته بأضرار مادية أيضاً".

وأصيب إسرائيلي في منطقة "مجلس إقليمي إشكول"، بشظايا قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

بدورها أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة، أنها تقصف مدناً إسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة رداً على اغتيالات قادتها.

ونشرت السرايا بياناً قالت فيه: "ضمن غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين تقصفان مدن أسدود وعسقلان برشقات صاروخية مكثفة ردا على الاغتيالات واستمرار العدوان".

وفي الوقت نفسه حذّرت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" في غزة، إسرائيل من سياسة قصف المنازل التي تعج بالمدنيين في القطاع.

وأضافت: "نقول للعدو الجبان بأنه بتوجّهه لسياسة قصف المنازل الآمنة يخطئ التقدير، وأن يد المقاومة الثقيلة قادرةٌ على إيلامه".

وفي السياق، أعرب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن قلقه إزاء ضربات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقبل يومين ارتكبت طائرات الاحتلال مجزرة مروعة في قطاع غزة، راح ضحيتها 13 فلسطينياً وأصيب 20 بينهم نساء وأطفال، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال لاحقاً، أن 40 طائرة مقاتلة نفذت غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وأن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك".

ونعت سرايا القدس ثلاثة من قادتها مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم، استشهدوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع، وهم جهاد الغنام، وخليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين.

ويأتي ذلك في وقت تبذل فيه مصر وقطر والأمم المتحدة جهوداً كبيرة لوقف التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً:
اتفاق رباعي مع انتهاء اجتماع موسكو بشأن سوريا
شاهد إصداراتنا: