الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بفوز عريض على الريال.. السيتي إلى نهائي أبطال أوروبا

18 مايو 2023، 12:07 م
مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه العريض على ريال مدريد برباعية نظيفة دون رد.jpeg
مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه العريض على ريال مدريد برباعية نظيفة دون رد.jpeg

نجح نادي مانشستر سيتي بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه العريض على ريال مدريد برباعية نظيفة دون رد.

ولاقى النادي الإنجليزي، مساء الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي، حامل اللقب على أرضية ملعبه "الاتحاد" بنسق هجومي مرتفع فارضاً سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب، مستفيداً من تعادله بهدفٍ لمثله في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة مدريد.

وافتتح التسجيل للأزرق السماوي، لاعبه البرتغالي برناردو سيلفا عند الدقيقة الـ 23 بعد ضغط مستمر من السيتي، وعزّز سيلفا نتيجة المباراة بهدف ثاني لصالح فريقه عند الدقيقة الـ 37.

وجاء الهدف الثالث للنادي الإنجليزي عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز البرازيلي إيدير ميليتاو لاعب الريال هدفا بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة الـ 76.

وقضت كتيبة المدرب بيب غوارديولا، على آمال الريال، عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما سجّل البديل الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الرابع في مرمى كورتوا.

وشهدت المباراة تفوق السيتي على منافسه الإسباني، على مستوى التسديدات والاستحواذ على الكرة، حيث وصلت عدد تسديداته إلى 16 تسديدة والاستحواذ بنسبة 60%.

فيما وصل عدد تسديدات الفريق الملكي الأبيض إلى 7 تسديدات طيلة مجريات دقائق المباراة، وباستحواذ على الكرة بنسبة 40%.

وظفر السيتي بورقة الترشح للنهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2021، عقب فوزه بخمسة أهداف لهدف وحيد، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، أمام حامل اللقب مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي النادي الإنجليزي في المباراة النهائية، التي تقام على أرضية ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول في العاشر من يونيو/حزيران القادم، مع إنتر ميلان الإيطالي الذي تغلب على غريمه ميلان، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين في الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: