الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

بعد تعرضه للإهانات العنصرية... فينيسيوس يهدد بالرحيل

23 مايو 2023، 11:50 ص
اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني..jpg
اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني..jpg

أحدثت الإهانات العنصرية التي تعرّض لها المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة فريقه ريال مدريد مع فالنسيا، الأحد الماضي، في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضجة واسعة على وسائل التواصل.

وأفاد برنامج التشيرينغيتو الإسباني، أمس الاثنين، أنّ فينيسيوس يهدد "بالرحيل عن ريال مدريد في حال استمرار العنصرية بالملاعب الإسبانية"، عقب تعرضه لإساءات كبيرة خلال المواجهة الأخيرة.

وقال اللاعب البرازيلي صاحب الـ 22 عاماً، في تصريحٍ عبر حسابه على "تويتر"، إن "ما ربحه العنصريون هو طردي"، مضيفاً: "هذه ليست كرة قدم، العنصرية أمر طبيعي في الليغا".

وأوضح مهاجم الريال، أنّ هذه التصرفات "لم تكن المرّة الأولى، ولا الثانية أو الثالثة"، معبراً عن حزنه الشديد.

وأشار جونيور، إلى أنّ "البطولة التي كانت ملكاً لرونالدينيو، رونالدو، كريستيانو (رونالدو) وميسي، باتت ملكاً اليوم للعنصريين".

وتابع: "بلد جميل رحّب بي وأحبّه، لكنه وافق على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم".

وتأسف فينيسيوس، عمّا أصبح عليه حال الدوري الإسباني، قائلاً: "أنا متأسف للإسبان الذين لا يتفقون مع هذا الرأي، لكن اليوم، في البرازيل، تُعدّ إسبانيا دولة عنصرية".

وأضاف: "للأسف مع كل ما يحصل كل أسبوع لا يمكنني الدفاع، لكني قوي وسأحارب حتى النهاية ضد العنصريين، حتى لو كان ذلك بعيداً عن هذا المكان".

من جانبه، تضامن مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، مع لاعبه قائلاً: "لم يحدث لي مطلقاً أن فكّرت في إخراج لاعب بسبب العنصرية، ما حصل واجهناه سابقاً، لكن بهذه الطريقة، لا، هذا غير مقبول".

وأكّد المدرب الإيطالي، أنّ "الدوري الإسباني لديه مشكلة مع العنصرية، والمشكلة ليست فينيسيوس"، معتبراً أنّ "فينيسيوس هو الضحية".

بدوره، أعلن نادي ريال مدريد أنه سيتقدم بشكوى إلى القضاء الإسباني للتحقيق في هذه القضية، التي وصفها بـ "جريمة كراهية".

وقال الأبيض الملكي في بيان له، الاثنين: "يعتقد ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل جريمة كراهية، ومن ثم قُدّم التقرير المناسب إلى مكتب المدعي العام للتحقيق بشأن جرائم الكراهية والتمييز وملاحقة المسؤولين".

وتعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية من الجماهير في نادي فالنسيا، خلال المباراة التي أقيمت، الأحد الفائت، حيث فقد اللاعب أعصابه واشتبك لفظياً مع الجماهير، الذين كانوا ينادونه بـ "القرد"، ما أثار ضجة عالمية وردود فعل غاضبة للتضامن معه.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: