الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أردوغان يحسم الجدل.. هل أجرى مفاوضات مع سنان أوغان لكسب دعمه؟

23 مايو 2023، 06:30 م
رجب طيب أردوغان وسنان أوغان
رجب طيب أردوغان وسنان أوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لم يفاوض المرشح الرئاسي لتحالف الأجداد، سنان أوغان، مقابل دعمه في الجولة الثانية من الانتخابات.

وقال أردوغان: "بالتأكيد لم يكن هناك أي تفاوض بيننا وبين السيد سنان"، وفي الوقت نفسه شكر أردوغان سنان أوغان الذي أعلن دعمه له في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

وأضاف: "لقد عقدنا اجتماعاً مع السيد سنان في مكتبنا هنا، وأعلن اليوم دعمه لنا ولتحالف الشعب، وأشكره بالنيابة عني وعن جميع الرفاق".

وتابع: "السيد سنان يعلم جيداً موقفنا الثابت في مكافحة الإرهاب وعلاقاتنا مع العالم التركي، ولا يوجد أدنى تنازل من جانبنا في هذه القضايا، لم يحدث ذلك، ولن يحدث أبداً".

وأشار إلى أن أوغان طالب بتشكيل وزارة للكوارث، قائلاً: "نحن نملك هيئة إدارة ومكافحة الكوارث (AFAD)، ولكنها ليست على مستوى وزارة، وهناك فكرة بأن نطورها إلى مستوى وزارة، سينظر في هذه المسائل".

ويوم أمس أعلن سنان أوغان مرشح تحالف "آتا" (الأجداد) في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، عن دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الجولة الثانية أمام كمال كيليتشدار أوغلو.

وكان رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار قد أعلن إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو/ أيار الجاري، بسبب عدم حصول أي مرشح على الأصوات الكافية لفوزه.

وبعد ذلك، أعرب أردوغان عن احترامه للإرادة الوطنية التي تجلت في صناديق الاقتراع، وذلك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "سنخرج منتصرين من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 28 مايو/ أيار الجاري بزيادة نسبة الأصوات التي حصلنا عليها في 14 مايو، ونأمل أن نحقق نجاحاً تاريخياً".

وأوضح أنه "بغض النظر عن النتيجة، فإن الفائز في انتخابات 14 مايو هو الديمقراطية التركية والشعب التركي برمته"، مضيفاً أن الشعب التركي أظهر توجهاً كبيراً تجاه شخصه بـ49.51 بالمئة، ولتحالف الجمهور أيضاً في البرلمان التركي.


اقرأ أيضاً:
سنان أوغان يتخذ قراره النهائي ويعلن اسم المرشح الذي سيدعمه في الانتخابات التركية
شاهد إصداراتنا: