الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلان عن أول مشروع سياحي بتمويل عربي في مدينة حلب

29 مايو 2023، 12:56 م
الدمار في حلب نتيجة قصف سابق لنظام الأسد على المدينة
الدمار في حلب نتيجة قصف سابق لنظام الأسد على المدينة

تداولت مواقع وصفحات إخبارية موالية، مقطعاً تعريفياً لأول مشروع سياحي بتمويل عربي في مدينة حلب، والذي يأتي بعد عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية.

ويظهر مشروع "tomorrowland" من خلال المقطع التعريفي أنه يمتد على الملحق الشمالي، وصولاً إلى دوار الليرمون الذي يصل ريف حلب الشمالي بمركز مدينة حلب.

ويهدف المشروع إلى "الارتقاء بالواقع الخدمي والترفيهي لمدينة حلب، والنهوض بالواقع السياحي للمدينة، وتوفير عدد غير محدود من فرص العمل".

ويبدو أن المشروع عبارة عن استثمار في هذه المنطقة التي دمرها قصف النظام سابقاً، بعد إعمارها وتجميلها وتزوديها بالمرافق اللازمة للسياحة والترفيه.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=200674766237136

بداية #التنفيذ لأول مشروع سوري إماراتي مشترك إنطلاقاً من بوابة حلب يهدف #المشروع إلى تعزيز القطاع الخدمي والترفيهي والسياحي بالإضافة للنهوض بمستوى الخدمات العامة التي تليق بأهالي هذه المدينة واليوم نبدأ العد #التنازلي لزيارتكم فعاليات (Tomorrow Land) باقي 179 يوم 🤍 The beginning of the implementation of the first joint Syrian-Emirati project, starting from the Aleppo Gate The project aims to strengthen the service, entertainment and tourism sector, in addition to improving the level of public services that are appropriate for the people of this city. And today we start the countdown to your visit to (Tomorrow Land) events, 179 days left 🤍

Posted by Tomorrow Land on Wednesday, May 24, 2023

وستتولي الشركة الإماراتية (الأيوبي القابضة) تنفيذ المشروع، وهي شركة مملوكة لسامي الأيوبي رجل الأعمال السوري المقيم في الإمارات.

وقال مصدر مطلع، إن "إطلاق المشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى اختبار ردة فعل واشنطن على الاستثمار في سوريا"، بحسب "عربي21".

وأضاف المصدر أن "الإمارات دفعت هذه الشركة للاستثمار في سوريا، حتى تراقب الرد الأمريكي لتقرر ما إن كانت ستدفع بشركاتها إلى الاستثمار في سوريا، أم لا".

وأشار إلى "توقيت إطلاق المشروع يأتي تأكيداً لإعلان وزير الخارجية السعودي في المؤتمر الصحفي الختامي للقمة الأخيرة بجدة، أن الرياض ستدعم مشاريع التعافي الاقتصادي في سوريا".

ويتقاطع المشروع الترفيهي والسياحي مع الترجيحات بعودة النشاط السياحي الخليجي لسوريا، وهي الأنباء التي بدأت تروج لها صفحات محسوبة على النظام بعد القمة الأخيرة مباشرة.

وكانت حلب سجلت مؤخراً افتتاح بعض الفنادق الفخمة، على الرغم من توقف القطاع السياحي، ليأتي الإعلان عن المشروع الجديد مجيباً عن بعض التساؤلات التي كانت تثار عن حاجة المدينة بواقعها الحالي إلى هذه الفنادق.

اقرأ أيضاً:

مقتل جنرال روسي كبير في ريف اللاذقية.. وهذه التفاصيل

شاهد إصداراتنا: