الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الائتلاف الوطني يهنئ أردوغان ويؤكد على عزل الأسد

29 مايو 2023، 02:31 م
الائتلاف الوطني السوري يهنئ أردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا ويؤكد على عزل الأسد ومحاسبته
الائتلاف الوطني السوري يهنئ أردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا ويؤكد على عزل الأسد ومحاسبته

قدّم الائتلاف الوطني السوري التهنئة لتركيا، بنجاح العملية الانتخابية وفوز الرئيس أردوغان، معرباً عن آمال الشعب السوري بعزل الأسد ومحاسبته.

وقال الائتلاف في بيان صحفي، مساء الأحد: "يتقدم الائتلاف الوطني السوري بأحرّ التهاني للدولة التركية حكومة وشعباً على نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بصورة تعكس مدى وعي الشعب التركي الشقيق وحرصه على صون الإرادة الشعبية وحماية الديمقراطية في هذه البلاد".

وأضاف البيان: "يهنئ الائتلاف الوطني حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان بنجاحه في الانتخابات وفوزه مجدداً بثقة الشعب التركي، متمنياً له التوفيق والسداد في إدارة البلاد ومتابعة رحلة الإنجاز والنهوض والتقدم بتركيا."

وأشار الائتلاف إلى أن الشعب السوري يتابع "بغبطة كبيرة المسار الديمقراطي" الذي تشهده تركيا.

وأوضح البيان أنّ "من أهداف الثورة السورية العظيمة إظهار الصورة الحضارية لسورية وتحقيق تطلعات الشعب السوري وإرساء الممارسات الديمقراطية".

مبيناً سعي السوريين إلى "إنهاء حكم نظام الأسد المستبد، الذي خلق عشرات الأزمات والكوارث للبلاد ومارس القتل والإرهاب والإبادة بحق الشعب السوري بسبب مطالبته بالحرية".

وأعرب الائتلاف الوطني عن تقديره لـ "جهود وإسهامات تركيا في الوقوف إلى جانب الشعب السوري على مدى السنوات السابقة، ويأمل أن تستمر في دعمها للشعب السوري حتى الوصول إلى انتقال سياسي شامل وفق القرار الدولي 2254، ويؤكد على أهمية عزل النظام المجرم".

وفي ختام بيانه، حذّر الائتلاف من غدر نظام الأسد، وخرقه للعهود والمواثيق، مشدداً إلى أّنه "نظاماً مارس قتل السوريين على مدى اثني عشر عاماً مضت"، وأنّه "لا يمكن أن يكون شريكاً في أي مستقبل لخير سورية والمنطقة".

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: