الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان الحياة الملكية

09 يناير 2020، 11:10 ص
يخططان للعمل من أجل أن يصبحا "مستقلين مالياً"
يخططان للعمل من أجل أن يصبحا "مستقلين مالياً"

أعلن الأمير البريطاني هاري، وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسيكس، أنهما يتراجعان عن أدوارهما بوصفهما أفراد رفيعي المستوى بالأسرة الملكية البريطانية، ويخططان للعمل من أجل أن يصبحا "مستقلين مالياً".

وقال الزوجان في بيان على حسابهما بموقع "انستغرام"، الأربعاء: "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا إجراء عملية انتقال هذا العام"، وأعربا عن أملهما في "القيام بدور جديد تقدمي داخل هذه المؤسسة".

وأضاف البيان: "نعتزم اتخاذ خطوة للوراء كأفراد (رفيعي المستوى) في العائلة المالكية، وأن نعمل على أن نكون مستقلين مالياً، مع الاستمرار بتقديم الدعم الكامل لجلالة الملكة".

وتابع: "هذا التوازن الجغرافي سيساعدنا بتربية طفلنا بتقدير للتقاليد الملكية المطبقة حيث ولد، بينما سيمنح أسرتنا المساحة للتركيز على المقبل، بما فيه مؤسستنا الخيرية الجديدة".

ولم يستشر هاري وميغان أي أفراد آخرين من العائلة المالكية بشأن قرارهما، وفقاً لشبكة "سي إن إن"، التي أشارت إلى ما يتردد حول حالة من الإحباط الشديد في القصر عقب الإعلان؛ وتأثر كبار أفراد الأسرة نتيجة لهذه الأخبار.

وفي المقابل، أصدرت الملكة إليزابيث بياناً من قصرها في باكنغهام، قالت فيه "نتفهم رغبتهما (هاري وميغان) باتخاذ نهج مختلف، لكنها أمور معقدة ستأخذ وقتاً للعمل عليها".

وأضافت الملكة في البيان الذي صدر بعد ساعات فقط من نشر الزوجين مشاركتهما على "انستغرام"، أن "المباحثات مع دوق ودوقة ساسيكس لا تزال في مرحلة مبكرة".