الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.80 ليرة تركية / يورو
40.70 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.80
جنيه إسترليني 40.70
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

أردوغان يحسم مسألة انسحاب القوات التركية من سوريا ومصير لقائه مع الأسد

17 يوليو 2023، 03:23 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات جديدة مسألة انسحاب القوات التركية من المناطق المحررة شمال غربي سوريا، كاشفاً في الوقت نفسه عن مصير اللقاء مع بشار الأسد.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول"، الاثنين: "للأسف الأسد يطالب بخروج تركيا من شمال سوريا، لا يمكن أن يحدث مثل هذا الشيء لأننا نكافح الإرهاب هناك".

وأضاف أردوغان: "لسنا منغلقين إزاء اللقاء مع الأسد، ويمكن أن نلتقي، لكن المهم هو كيفية مقاربة (نظام الأسد) تجاه مواقفنا".

وجاءت تصريحات الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك بإسطنبول، قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى السعودية في مستهل جولة خليجية.

أردوغان ودول الخليج

تتجه العلاقات بين تركيا ودول الخليج للتحسن بشكل كبير، إذ يقوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بجولة خليجية تشمل السعودية، قطر والإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر الهدف الرئيسي من هذه الجولة هو تعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا ودول الخليج، وتطبيع العلاقات بعد فترات من التوتر.

ومن المقرر أن يتم توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية الكبيرة خلال هذه الزيارة، حيث أكد الرئيس التركي أن السعودية تعد أحد أهم دول المنطقة، وأن تركيا تريد تطوير العلاقات الاقتصادية معها.

وتتصدر قائمة الأعمال في هذه الجولة قضايا الاستثمار، إضافة إلى العمل على تصفية المشاكل وجذب المزيد من الاستثمارات.

ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات جديدة في مجال الصناعات الدفاعية التركية، وخاصةً في مجال المسيرات والمدرعات، مما يعزز موقف تركيا في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة من التحضيرات، التي شملت زيارات لمسؤولين أتراك كبار إلى الدول الثلاث، وتُعد أول جولة خارجية للرئيس أردوغان منذ إعادة انتخابه في مايو/ أيار الماضي لفترة رئاسية جديدة.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: