الإثنين 15 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"سوني" تكشف النقاب عن سيارة "Vision-S" المتقدمة

09 يناير 2020، 01:48 م
Sony تكشف النقاب عن سيارة Vision-S المتقدمة
Sony تكشف النقاب عن سيارة Vision-S المتقدمة

كشفت شركة "سوني" العملاقة للتكنولوجيا عن سيارة ذات مفهوم كهربائي جريء تسمى فيجين اس "Vision-S" في معرض CES بمدينة لاس فيجاس، لعرض أنظمة القيادة الذاتية والترفيه بالسيارة.

وتم الكشف عن السيارة ذات الأبواب الأربعة في المعرض الفني من قبل رئيس شركة سوني "كينيتشيرو يوشيدا"، الذي قال إنها "تُجسد مساهمتنا في مستقبل التنقل".

وتحتوي السيارة على مجموعة كبيرة من التكنولوجيا التي تعرض "المساهمة التي تعتزم شركة سوني تقديمها لتحقيق إدراك كبير مجتمع قيادة مستقل ومتقدم.

وليس من الواضح ما إذا كان لدى "سوني" أي خطط لتصنيع سياراتها الخاصة، أو أنها تنوي ببساطة تطوير تقنية لبيعها إلى الشركات المصنعة الحالية .

وقال يوشيدا: "ليس من المبالغة القول إن الموبايل كان الاتجاه الضخم في العقد الماضي، أعتقد أن الاتجاه الضخم التالي سيكون التنقل".

بالإضافة إلى ذلك فهي تشمل مستشعرات صور "CMOS"، كما تُوفر نطاقاً عالي الدقة وديناميكياً كبيراً.

وهنا القليل من التفاصيل الفنية للسيارة، والتي تم تطويرها وبناؤها بمساعدة شركاء سوني ومن بينهم "مانغا ستير"  و"بوج" و "نيفيدا" وغيرهم: السيارة مدعومة بزوج من المحركات الكهربائية 268 حصاناً، مانحاً إياها وقتاً يتراوح بين 0 و 62 ميلاً في الساعة يبلغ 4.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 149 ميلاً في الساعة.

ومن الداخل ، تتميز فيجين اس "Vision-S" بعدد من أجهزة الاستشعار داخل السيارة (تايم أوف فلايت (ToF)) التي يمكنها الكشف عن الأشخاص داخلهم والتعرف عليهم، لتحسين أنظمة الترفيه والراحة.

كما تتميز السيارة أيضاً بتكنولوجيا "AI" والاتصالات السلكية واللاسلكية، والتي يتم الوصول إليها جميعاً عبر شاشة لمس بانورامية كبيرة تسيطر على لوحة القيادة، والتي تقول سوني إنها تعمل عبر "واجهة مستخدم بديهية".

"سوني" ليست أول شركة تكنولوجية تُبدي اهتماماً في عالم السيارات، إذ قامت آبل "Apple" سابقاً بتقييم مشروع السيارة المستقلة الخاصة بها، في حين أن سامسونغ "Samsung" لديها قسم سيارات يعمل على أنظمة الحكم الذاتي المتقدمة.