الأحد 04 فبراير 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
32.96 ليرة تركية / يورو
38.53 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.38 ليرة تركية / ريال قطري
8.13 ليرة تركية / الريال السعودي
30.50 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 32.96
جنيه إسترليني 38.53
ريال قطري 8.38
الريال السعودي 8.13
دولار أمريكي 30.50

توم كروز قد يتوقف عن التمثيل بسبب الذكاء الاصطناعي.. ما القصة؟

25 يوليو 2023، 04:12 م
الممثل الأمريكي توم كروز
الممثل الأمريكي توم كروز

جنى الممثل الأمريكي، توم كروز (61 عاماً) مئات الملايين من الدولارات من شهرة تجاوزت الآفاق، لكنه مع ذلك يخشى من الذكاء الاصطناعي الذي يجتاح كل المجالات.

لماذا الخوف من الذكاء الاصطناعي؟

يخشى توم كروز وهوليوود بأكملها من التقنية الجديدة وتأثيرها على صناعة السينما والتلفزيون، ويعتبر الممثلون أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمثل تهديداً حقيقياً لوظائفهم، وأنه يمكن أن يؤدي إلى إعفائهم من تلك المشاهد التي يتميزون فيها.

وكان نجم سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" يعتقد أن الجمهور سيفضل أكثر مشاهدة ممثلين حقيقيين، عوضا عن أي منتوج رقمي مصطنع.

ويعرف عن كروز شغفه بأداء المشاهد الخطيرة بنفسه، وتدخل في الخلاف بين الممثلين والمنتجين الأسبوع الماضي، بشأن دور الذكاء الاصطناعي في التمثيل وهو ما قد يقود إلى إعفائه من تلك المشاهد.

ومؤخراً شهدت هوليوود إضرابا عن العمل بسبب مخاوف العاملين فيها من تداعيات استخدام الذكاء الاصطناعي، وأمور أخرى، ويعتبر هؤلاء أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمثل تهديداً وجودياً للسينما والتلفزيون بالشكل الذي نعرفهما به.

وفي الفترة التي سبقت ذلك الإضراب، جنّدت منظمة تعنى بالممثلين توم كروز للتعبير عن مخاوفهم من استخدام الاستديوهات لهذه التقنية الجديدة.

ويخشى الفنانون من أن تستخدم شركات الإنتاج الذكاء الاصطناعي بديلاً للممثلين، بحيث يبدو الممثلون وهم يأدون أدورا سينمائية لكنهم في الحقيقة ليسوا كذلك.

وقال رئيس النقابة الفنية التي تضم 160 ألف شخص في الولايات المتحدة، فران دريشر: "كلنا سنكون في خطر استبدالنا بالآلات".

وعلى الرغم من هذه المخاوف، فإن البعض يرى جانباً إيجابياً في استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأفلام، حيث يمكن استخدامه لإحياء وجوه الممثلين الذين رحلوا.

ويقولون إن احتجاجات الممثلين ومخاوفاتهم لن توقف استخدام التقنية، وأنها بالفعل بدأت تستخدم في العديد من الأفلام والمسلسلات.

فعلى سبيل المثال، تم استخدام الذكاء الاصطناعي في فيلم "روج وان"، الذي يتضمن مشاهد للممثل الراحل بول ووكر، وكانت هذه المشاهد أحد أسباب نجاح الفيلم.

ومن الجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي لن يستبدل الممثلين تمامًا، إذ أنه لا يمكن للتقنية أن تعبر عن المشاعر والعواطف بنفس الطريقة التي يمكن للإنسان العادي أن يفعل.

ومع ذلك، فإن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يستخدم لتحسين بعض جوانب الإنتاج السينمائي، مثل إنتاج المؤثرات الخاصة وإعادة إحياء وجوه الممثلين الراحلين.

اقرأ أيضاً:

بعد يوم من اجتماع أمني.. مخدرات الأسد تصل جواً إلى الأردن

شاهد إصداراتنا: