الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لم يسعفها الوقت لإنقاذ صور الزعماء

كوريا الشمالية تُجرّم أماً بتهمة إنقاذ طفليها من الحريق

10 يناير 2020، 11:56 ص
زعماء كوريا الشمالية
زعماء كوريا الشمالية

احتجزت السلطات الأمنية في كوريا الشمالية أُمَّاً أنقذت أطفالها من حريق نشب في بيتها بدلاً من إنقاذ صور الزعماء المعلقة على جدران بيتها .

وتخضع الأم للتحقيق من جانب السلطات الأمنية لتحديد مدى استحقاقها لعقوبة السجن، بعد أن علمت سلطات بيونغ يانغ أنها دخلت لمنزلها المحترق لتنقذ أطفالها من الموت، لكنها لم تنقذ صور زعماء كوريا الشمالية المعلقة على الحائط.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه شب حريق كبير بمنزل تسكنه عائلتان في قرية بمقاطعة هاميونغ القريبة من الحدود مع الصين، وكان كل من الأبوين في العائلتين خارج المنزل للعمل أو قضاء الحاجات المنزلية.

وبعد تحذير من باقي السكان، عادت كل من الوالدتين إلى منزلهما المشترك ، ودخلتا لإنقاذ الأطفال، و يبدو أن واحدة منهن نسيت أن تنتزع صور الزعيم "كيم يونغ أون" وباقي الزعماء السابقين من على الحائط، أو ربما لم يسعفها لإنقاذ كل من الأولاد والصور.

وتحتجز السلطات الأم حالياً لإنهاء التحقيقات، مما أدى لعدم قدرتها على زيارة أطفالها الذي تعرضوا لحروق بالغة، وعدم  شراء ب المضادات الحيوية التي طلبتها المستشفى من أجل علاج الأطفال.

وتتردد الروايات عن رغبة بعض الجيران في مساعدة الأم، إلا أن هذه الرغبة لم تترجم إلى مساعدة حقيقية، نظراً لخوف الجميع من تقديم أي نوع من المساعدة أو حتى إبداء أي قدر من التعاطف مع الأم المتهمة، لتلافي غضب السلطات والتعرض للعقوبة.
وفي حالة ثبوت تقاعس الأم المتهمة عن إنقاذ صور الزعماء، فإنها ستواجه عقوبة سجن طويلة مع الأشغال الشاقة، لتكون عبرة لكل من لا يعامل صور الزعماء بالاحترام الواجب أو بتقاعس عن العناية بها وحمايتها في كل الظروف، حتى لو على حساب حياته أو حياة أسرته.