الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.65 ليرة تركية / يورو
40.49 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.37 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.65
جنيه إسترليني 40.49
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.37

تصريحات عاجلة من شيخ قبيلة "العكيدات" بشأن الهدنة مع "قسد"

03 سبتمبر 2023، 03:57 م
لا تبدو التهدئة واردة في ظلّ احتدام المعارك
لا تبدو التهدئة واردة في ظلّ احتدام المعارك

نفى شيخ قبيلة "العكيدات"، إبراهيم الهفل، الاتفاق على هدنة بين قوات العشائر العربية، وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت شبكة "فرات بوست" عن مصدر من قوات العشائر، بأن "قسد" طلبت التفاوض مع الشيخ الهفل، إلا أن طلبها قوبل بالرفض، موضحاً أن الهفل طلب التفاوض مع "التحالف الدولي.

من جهته، رفض شيخ قبيلة "البقارة" حاچم البشير، طلباً قدمته ميليشيا "قسد" للاجتماع مع التحالف الدولي، إلا بوجود الشيخ الهفل.

هذا وشن مقاتلو العشائر هجوماً على مواقع ميليشيا "قسد" في قرية حوايج بومصعة، فيما تجددت الاشتباكات في بلدة الصبحة في ريف دير الزور.

وتوافد مقاتلون من العشائر تلبية للشيخ الهفل والتوجه إلى مدينة البصيرة، وتمشيط الجبهات، فيما دفعت "قسد" والتحالف الدولي بتعزيزات عسكرية إلى البصيرة.

وأفادت "فرات بوست" بانسحاب مقاتلي العشائر من البصيرة بعد حصارها بقوات ضخمة من "قسد" من أربعة محاور فجر اليوم، حيث قامت الميليشيا بحملة مداهمات وتفتيش داخل المدينة.

في غضون ذلك، أقدم محتجون على قطع الطريق العام في بلدة الحدادية بريف مدينة الشدادي بالإطارات المشتعلة، تضامناً مع الحراك العشائري ضد "قسد" في دير الزور.

ولا تبدو التهدئة واردة في ظلّ احتدام الصراع المندلع بين مقاتلي العشائر العربية وميليشيا "قسد" في دير الزور وريفها.

فمقابل توالي تعزيزات "قسد" إلى المنطقة، ارتفعت الأصوات العشائرية بالتوجه إلى السلاح ودحر هذه الميليشيات عن المناطق التي تسيطر عليها من المحافظة.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: