السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مجسم لـ "سليماني" قد يسبب أزمة سياسية بين السعودية وإيران

03 أكتوبر 2023، 05:38 م
مجسم للمجرم قاسم سليماني
مجسم للمجرم قاسم سليماني

تسبب تمثال للمجرم "قاسم سليماني" بإلغاء مباراة لكرة القدم بين ناديي الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني ضمن بطولة دوري أبطال آسيا.

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية بأن المباراة ألغيت رسمياً بعد مغادرة لاعبي نادي الاتحاد الملعب، "اعتراضاً على ممارسات غير مشروعة".

وأشارت إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيُصدر بياناً بشأن المباراة، وكان من المفترض أن تبدأ المباراة عند الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية، يوم أمس، ولكن لاعبي الاتحاد رفضوا خوضها وأدوا تمارين في غرفة تبديل الملابس، نتيجة وجود تمثال سليماني، القائد السابق لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتم نصب المجسم عند مدخل الملعب في مطلع عام 2021، وفق ما ورد في خبر لوكالة "تسنيم" الإيرانية، وذلك في الذكرى الأولى لمقتله بغارة أمريكية قرب مطار بغداد عام 2020.

وأوضحت "الإخبارية" أن لاعبي الاتحاد رفضوا النزول إلى الملعب، اعتراضاً على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة.

وطالب اللاعبون طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف طبيعية.

وأبلغ المسؤول الإداري في نادي الاتحاد السعودي المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل للملعب ما لم تُزل كل التماثيل الموجودة في مداخله.

ولفتت إلى أن المسؤول السعودي هدد المراقب الآسيوي بالانسحاب من المباراة.

بدوره نشر نادي الاتحاد بياناً، تجاهل فيه الأسباب السياسية خلف إلغاء المباراة والتي تعود إلى وجود تمثال لقاسم سليماني عند مدخل الملعب.

وجاء في البيان: "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

وأردف: "ووفقاً لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار"، داعياً الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى حفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح.

يذكر أن المجرم قاسم سليماني كان من أشد أعداء المملكة العربية السعودية، والشعوب العربية بشكل عام، وارتكب عشرات المجازر في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

اقرأ أيضاً:
"قرى الأسد" تحت ضربات الطيران الإسرائيلي بريف دمشق
شاهد إصداراتنا: