الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

منخفض قطبي شديد يضرب سوريا غداً

23 يناير 2020، 11:18 ص
الطقس في سوريا
الطقس في سوريا

قالت دائرة الأرصاد الجوية السوية إن المناطق السورية تشهدُ منخفضاً قطبياً سريعاً، غداً الجمعة، مبينةً أنه متوسط الفعلية وهو الأبرد منذ بداية فصل الشتاء الحالي حيث تتخلله هطولات مطرية غزيرة وثلوج على المناطق التي تزيد عن 900 متر.

وأوضحت في تصريح نقلته إحدى الوسائل المحلية الموالية للنظام، أن الأجواء ستبقى باردة في معظم المناطق، مُحذرةً من حالات الصقيع والضباب التي ستشهدها ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية.

ودعت المواطنين إلى ضرورة تجنُب تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية، لافتةً إلى أن الأحوال الجوية تبقى مُستقرة نهاراً مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة حيث تُصبح قريبة من معدلاتها خلال ساعات ما بعد الظهر.

وعن طقس اليوم، توقعت الدائرة أن تتأثر المنطقة بالمنخفض الجوي ذا المنشأ القطبي، موضحةً أنه سيؤثر في منطقة شرق المتوسط بدءاً من المناطق الغربية وأن الهطل يمتد خلال ساعات الليل الى باقي المناطق تدريجياً.

وأكدت أن الهطل يكون غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية أحياناً، منوهةً إلى أنه سيُشكل السيول بالمناطق المنخفضة والوديان و"من المتوقع أن يكون الهطل ثلجياً على المناطق التي تزيد على 1000 متر خلال الليل وفجر الجمعة القادم".

ولفتت دائرة الأرصاد إلى أن المنحفض سيتدرج ويتعمق أكثر وسيكون الهطل أكثر غزارة على المناطق التي تزيد عن 900م، مؤكدةً أن أكثر المناطق تأثراً هما المُرتفعات ومنها القلمون والمنطقة الجنوبية.

وقالت "من المحتمل أن يكون الهطل ثلجياً غير متراكم ممزوجاً بالمطر على ارتفاعات متدنية وخاصة بالمنطقة الشمالية الشرقية والجزيرة، فيما من المتوقع أن تشهد المناطق المرتفعة حول دمشق هطولات ثلجية مختلفة السماكة".

وأضافت "من المتوقع أن تشتد الرياح الغربية بدءاً من مساء اليوم، وحتى ما بعد ظهر الجمعة لتصل سرعتها عند الهبات إلى 60 كم بالساعة، وتحديداً في المناطق الغربية والجنوبية ويكون البحر عالي وسيكون هناك ارتفاع للموج خلال هذه الفترة".

وأوضحت أن الأجواء ستميل إلى الاستقرار بدءًا من ساعات مساء الجمعة، فيما يتحول الجو خلال الفترة القادمة في المناطق الغربية إلى صاف قليلاً ومصحباً بالغيوم نهاراً، فيما سيكون بارد ليلاً.